التوقيت المناسب لتناول فيتامين د صباحا أم مساءا

التوقيت المناسب لتناول فيتامين د صباحا أم مساءا

التوقيت المناسب لتناول فيتامين د صباحا أم مساءا ونعني بها المكملات الغذائية، و يعتبر وقت الصباح هو الوقت الأفضل وذلك لعدد من الأسباب سوف نتعرف عليها، إلا نه و بالمجمل تناول فيتمين د في المساء ليس ضارا على الصحة أبدا، والأهم هو التركيز على الحفاظ على مستوى فيتامين د في الجسم لتفادي نقصانه الذي يسبب عدد…

التوقيت المناسب لتناول فيتامين د صباحا أم مساءا ونعني بها المكملات الغذائية، و يعتبر وقت الصباح هو الوقت الأفضل وذلك لعدد من الأسباب سوف نتعرف عليها، إلا نه و بالمجمل تناول فيتمين د في المساء ليس ضارا على الصحة أبدا، والأهم هو التركيز على الحفاظ على مستوى فيتامين د في الجسم لتفادي نقصانه الذي يسبب عدد من الأعراض و الأمراض.

التوقيت المناسب لتناول فيتامين د صباحا أم مساءا:

  • فيتامين د يفضل تناوله في الصباح وذلك لأنه في المساء يتدخل مع هرمون النوم.
  • يمكن تناول فيتامين د بعد الوجبات الرئيسية كونه من أنواع الدهون التي تذوب في الماء.
  • إذا كان تناول فيتامين د يسبب الغثيان فيجب تنوله في المساء قبل النوم.

أعراض نقص فيتامين د:

  • الشعر التعب بالتعب و الإرهاق.
  • ألم في العضلات.
  • شحوب في البشرة.
  • لتعرض لاضطرابات في الحالة النفسية.
  • تعريض القلب و الأوعية الدموية للأمراض.
  • التأثير على مستوى السكر في الدم.

مصادر طبيعية لفيتامين د:

  • الشمس وهو المصدر الأول و الأفضل.
  • البيض.
  • الحليب ومشتقاته.
  • الأسماك وخاصة السلمون و التونا.
  • الفطر.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً