اناقة

بدائل طبيعية تغنيك عن استخدام العطر.. هل تجرئين؟


عود الحزم

بدائل طبيعية تغنيك عن استخدام العطر.. هل تجرئين؟

تحرص كل السيدات على وضع العطر بشكل دائم وفي كل الأوقات كلمسة أنثوية تشعرهن بالكمال والدلال، قد تعتقدين سيدتي أن نثر العطر هو الطريقة الوحيدة للحصول على رائحة جسم طبية وعطرة، لكن توجد من حولنا الكثير من المواد الطبيعية الخام التي تمتاز برائحتها العطرية التي تدوم لفترة طويلة. سنقدم في مقال اليوم بعض الخلطات التي يمكنك تحضيرها في المنزل لتحصلي…

تعطير الجسم

تحرص كل السيدات على وضع العطر بشكل دائم وفي كل الأوقات كلمسة أنثوية تشعرهن بالكمال والدلال، قد تعتقدين سيدتي أن نثر العطر هو الطريقة الوحيدة للحصول على رائحة جسم طبية وعطرة، لكن توجد من حولنا الكثير من المواد الطبيعية الخام التي تمتاز برائحتها العطرية التي تدوم لفترة طويلة. سنقدم في مقال اليوم بعض الخلطات التي يمكنك تحضيرها في المنزل لتحصلي على لمسة أنثوية خاصة لعطر من صنع يديك.

مكونات طبيعية لتعطير الجسم

  • خلطة الصابون والمسك

أحضري الصابون المفضل لديك وابشريه ثم ابشري قطعة من المسك واخلطيها مع قطعة الصابون جيدا مع وضع الخليط في علبة نظيفة ومحكمة الغلق. بعد الاستحمام طبقي القليل من الخليط على الجسم ودلكي بلطف ثم اشطفي مجددا بالماء الفاتر فقط.

  • خلطة العنبر

لتحضير هذه الخلطة الرائعة، اخلطي تولة من دهن العود مع تولة من عرق العنبر، تولة من الزعفران الأصفر ونصف تولة من روح الورد. اخلطي هذه المكونات جيدا حتى تتجانس ثم أضيفي القليل من قطع من العنبر الأسود الذائبة وقلبي مجددا حتى تحصلي على خليط متجانس، ضعيه في علبة نظيفة ومحكمة الغلق واستخدمي القليل لتعطير الجسم.

  • خلطة ماء الورد وزيت الأطفال

امزجي كميات كمية متساوية من ماء الورد العضوي مع زيت الأطفال ثم استخدمي المزيج لتدليك الجسم بعد الاستحمام واتركيه لتتشربه البشرة جيدا وستحصلين على نتائج جيدة.

alt

  • ماء الورد البلدي والمسك

كل ما تحتاجين إليه هو خلط كوب كبير من ماء الورد البلدي مع فنجان من المسك البودرة أو الكريمي السائل، ضعي المزيج في زجاجة سبراي ورجيها جيدا حتى تتجانس المكونات جيدا ثم استخدميه لرش المناطق التي ترغبين في تعطيرها على أن يكون ذلك بعد الاستحمام. دلكي لبعض الوقت حتى يجف المزيج وستحصلين على رائحة جذابة (جربي القليل من المزيج على منطقة صغيرة لتتأكدي من أنك لا تعانين من حساسية تجاه المسك الأبيض).

  • خلطة الأعشاب

قومي بغلي حفنة من أورق الريحان المجففة مع كمية مماثلة من عشبة إكليل الجبل ثم ضعيها في لتر من الماء واتركيه على النار لمدة 15 دقيقة. ارفعي الوعاء عن النار ثم صفيه وأضيفي المزيج النهائي لمياه الاستحمام واسترخي لمدة 10 دقائق وستحصلين على نتائج رائعة.

  • خلطة خشب الصندل

أحضري كمية مناسبة من اللوشن المرطب الخاص بك وأضيفي إليه تولة من خشب الصندل، نصف تولة من دهن العود، ونصف تولة دهن عود وقلبي جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس، استخدميه لتدليك الجسم بعد الاستحمام لتحصلي على رائحة عطرة تدوم طويلا.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً