بريطانيا: بلير يطالب النواب برفض الاتفاق على “بريكست”


عود الحزم

بريطانيا: بلير يطالب النواب برفض الاتفاق على “بريكست”

طالب رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، النواب في بلاده، برفض الاتفاق على انسحاب البلاد من الاتحاد الأوروبي “بريكست”، الذي تسعى رئيسة الوزراء المحافظة تيريزا ماي لطرحه أمام البرلمان، والدفاع في المقابل عن تنظيم استفتاء آخر. وأكد بلير في مقال نشرته صحيفة “ذى أوبسيرفر”، اليوم الأحد، أنه “ليس هناك أي اتفاق منطقي” لذا نصح النواب برفضه، والدفع نحو استفتاء شعبي…

رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير (أرشيف)


طالب رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، النواب في بلاده، برفض الاتفاق على انسحاب البلاد من الاتحاد الأوروبي “بريكست”، الذي تسعى رئيسة الوزراء المحافظة تيريزا ماي لطرحه أمام البرلمان، والدفاع في المقابل عن تنظيم استفتاء آخر.

وأكد بلير في مقال نشرته صحيفة “ذى أوبسيرفر”، اليوم الأحد، أنه “ليس هناك أي اتفاق منطقي” لذا نصح النواب برفضه، والدفع نحو استفتاء شعبي.
وأوضح بلير أن رئيسة الوزراء ستحاول إقناع البرلمان بدعم اتفاقها “لإزالة الشكوك”، وتفادي الانسحاب من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس (آذار) المقبل دون اتفاق.
واعتبر أنه “ليس هناك رد” على قضية الحدود الأيرلندية التي صعبت التفاوض مع بروكسل.
وكشف بلير أن بريطانيا تملك خيارين فقط، هما التوصل إلى اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي، أو قطع القوانين والمعاناة من الضرر وهو ما سيُعد “مؤلماً”.
وتظاهر 700 ألف شخص في الأسبوع الماضي في لندن، للمطالبة باستفتاء حول معايير “البريكست”، في خيار استبعدته الحكومة المحافظة.

وكشفت صحيفة “صنداي تايمز” أن رئيسة الوزراء توصلت إلى اتفاق “للبريكست” مع بروكسل، بتوافق حول الحدود الأيرلندية والعلاقات الاقتصادية المقبلة، ستقدمه للوزراء الثلاثاء المقبل.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً