تخلص من نفخة المعدة بوجبة شوفان على الإفطار


عود الحزم

تخلص من نفخة المعدة بوجبة شوفان على الإفطار

يمكن لألم المعدة المزمن أن يكون مصدر إزعاج مستمر للإنسان، وغالباً ما يكون السبب تناول طعام يصعب هضمه، وهذا يستدعي الحاجة لاستبدال الوجبات التي تسبب الآلام والنفخة بوجبات صحية. وبحسب خبراء التغذية، فإن تناول بعض أنواع الخضار، مثل البصل، والقرنبيط، والملفوف، والفاصولياء والبروكولي، يُسبب الغازات في البطن، وانتفاخ المعدة.وينصح الخبراء بتناول وجبة من عصيدة الشوفان التي تحتوي …

alt


يمكن لألم المعدة المزمن أن يكون مصدر إزعاج مستمر للإنسان، وغالباً ما يكون السبب تناول طعام يصعب هضمه، وهذا يستدعي الحاجة لاستبدال الوجبات التي تسبب الآلام والنفخة بوجبات صحية.

وبحسب خبراء التغذية، فإن تناول بعض أنواع الخضار، مثل البصل، والقرنبيط، والملفوف، والفاصولياء والبروكولي، يُسبب الغازات في البطن، وانتفاخ المعدة.

وينصح الخبراء بتناول وجبة من عصيدة الشوفان التي تحتوي الكثير من العناصر الغذائية، وتحول دون الشعور بالانتفاخ والضيق، إضافةً إلى تسهيل الهضم.

وبما أن العصيدة تحتوي على الكثير من الألياف، فإنها تعمل على هضم الطعام بشكل جيد، وتساعد على التخلص من الفضلات بشكل أسهل.

وبالإضافة إلى فوائدها في الهضم، فإن ألياف العصيدة تعطي شعوراً بالشبع، وتقلل الحاجة للإفراط في الأكل.

وتنقسم الألياف إلى نوعين: ألياف غير قابلة للذوبان لا يمكن هضمها، تمر عبر الأمعاء لتساعد في تحريك الطعام، والفضلات في الجهازالهضمي فتساعد على المحافظة على صحة الأمعاء وتقي من الامساك.

وأخرى قابلة للذوبان ويكون هضمها أسهل، وتساعد على استقرار مستويات السكر في الدم، وامتصاص الغلوكوز، وتخفض مستويات الكوليسترول.

وتوجد هذه الألياف في التفاح، والشوفان، والفاصولياء، وفق صحيفة إكسبرس البريطانية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً