ماكرون : كاليدونيا الجديدة ترفض الانفصال عن فرنسا


عود الحزم

ماكرون : كاليدونيا الجديدة ترفض الانفصال عن فرنسا

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن الناخبين في جزيرة كاليدونيا الجديدة الواقعة في المحيط الهادئ صوتوا برفض الانفصال عن فرنسا، في الاستفتاء الذي أجري اليوم الأحد. وفي كلمة بقصر الإليزيه قال ماكرون إن “الناخبين تمكنوا من عمل اختيار سيادي ومستنير للعلاقة بين كاليدونيا الجديدة وفرنسا، قررت الأغلبية اليوم أن كاليدونيا الجديدة لا بد أن تظل فرنسية”.وأشاد…

الرئيس الفرنسي  إيمانويل ماكرون في كلمته من قصر الإيليزيه (تويتر)


قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن الناخبين في جزيرة كاليدونيا الجديدة الواقعة في المحيط الهادئ صوتوا برفض الانفصال عن فرنسا، في الاستفتاء الذي أجري اليوم الأحد.

وفي كلمة بقصر الإليزيه قال ماكرون إن “الناخبين تمكنوا من عمل اختيار سيادي ومستنير للعلاقة بين كاليدونيا الجديدة وفرنسا، قررت الأغلبية اليوم أن كاليدونيا الجديدة لا بد أن تظل فرنسية”.

وأشاد ماكرون بالسلوك السلمي والمحترم الذي شهده الاستفتاء، والذي تم بموجب اتفاق وُقع في 1998 بين قوى محلية موالية لفرنسا، وأخرى موالية للاستقلال لإكمال اتفاق سلام مُبرم في 1988.

وستنظم الحكومة الفرنسية اجتماعات للقوى السياسية بكاليدونيا الجديدة في الأسابيع المقبلة لمناقشة الخطوات التالية من أجل الجزيرة، وفقاً لماكرون.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً