افتتاح سينما عقيل.. أول سينما بديلة مستقلة في الخليج مع “السركال أفنيو”


عود الحزم

افتتاح سينما عقيل.. أول سينما بديلة مستقلة في الخليج مع “السركال أفنيو”

تزامناً مع إعلانها عن افتتاحها الرسمي، أعلنت سينما عقيل، أول سينما بديلة مستقلة في منطقة الخليج، في بيان خاص، شراكتها مع السركال أفنيو، أحد أنشط أحياء الثقافة والإبداع المعاصر في دبي. وافتتحت سينما عقيل أبوابها في مستودع رقم 68 في السركال أفنيو مطلقةً برنامج لعرض أفلام محلية ودولية تشمل أفلام حائزة على جوائز و إعجاب النقاد.ومن الجدير بالذكر …

alt


تزامناً مع إعلانها عن افتتاحها الرسمي، أعلنت سينما عقيل، أول سينما بديلة مستقلة في منطقة الخليج، في بيان خاص، شراكتها مع السركال أفنيو، أحد أنشط أحياء الثقافة والإبداع المعاصر في دبي.

وافتتحت سينما عقيل أبوابها في مستودع رقم 68 في السركال أفنيو مطلقةً برنامج لعرض أفلام محلية ودولية تشمل أفلام حائزة على جوائز و إعجاب النقاد.

ومن الجدير بالذكر أن قبل انتقال سينما عقيل الرسمي إلى السركال أفنيو، أقامت أكثر من 60 سينما مؤقتة عرض سينمائي حول دبي والشارقة وأبوظبي، والتي تضمنت أيضا أكثر من 50 عرض سينمائي مشترك مع السركال أفنيو بالتعاون مع سينما عقيل، مثل مهرجان Reel Palestine السنوي وهو عبارة عن سلسلة عروض في الإمارات مكرسة لإلقاء الضوء على مجموعة مختارة من الأفلام الفلسطينية بغية التعريف بالثقافة الفلسطينية، هذا بالإضافة إلى عروض الأفلام الكورية ضمن برنامج أيام السينما الكورية، وعربة المأكولات، والشراكة بين سينما عقيل، السركال أفنيو ومؤسسة جان بول نجار وغيرها.

وتعتبر منطقة السركال أفنيو في دبي حاضنة فنية وإبداعية رائدة على مستوى المنطقة، وتشكل مجتمعاً فنياً استثنائياً يستقطب أصحاب الأفكار الخلاقة والمبتكرة. وتحتضن المؤسسة 16 غاليري فني معاصر ومساحات غير ربحية وأكثر من 40 مشروع عمل إبداعي تهدف من خلاله إثراء مجتمع يهتم بالمنظمات الفنية، والمصممين، والمساحات الحرفية التي أصبحت منبراً أساسياً لتنمية الصناعات الإبداعية في الإمارات العربية المتحدة.

ويجمع برنامج سينما عقيل عروض لأبرز أفلام المهرجانات السينمائية في العالم، وأفلام سينمائية إقليمية، وكلاسيكيات، وعناوين أفلام شهيرة بغرض تقديم تجربة سينمائية استثنائية.

وسيتضمن البرنامج السينمائي لسنة 2018-2019 عروض حصرية كالفيلم الفائز بجائزة السعفة الذهبية “Shoplifters” لهيروكازو كور إيدا، وCold War الحاصل على أفضل فيلم أجنبي بـ”لغة مختلفة” في مهرجان كان، من إخراج بافل بافليكوفسك و فيلم “Dogman” من ﺇﺧﺮاج ماتيو جاروني.

ومن ضمن البرامج أيضا المقرر عرضها فيلم “La Noire De” لعثمان سمبين والفيلم الغنائي “Greece” و عرض خاص لفيلم المخرج مصطفى العقاد “الرسالة” احتفالاً بالمولد النبوي. وتعرض السينما أيضاً فيلم كريم موسوي الجزائري”Until the Birds Return ,” وفيلم الرعب “Fish and Cat” لمخرجه شهرام مكري، و My Pure Land” لسام مسعود، وعرض خاص لفيلم البوليوود الهندي من عام 1995 “Dilwale Dulhania le Jayenge” بمناسبة عيد ديوالي.

وتطلق سينما عقيل أيضا برنامج “cinemini”، الخاصة بالأطفال والتي تعرض أفلام لهذه الفئة العمرية في الفترات الصباحية منها فيلم “ponyo” لاستوديو غيبلي والعرض الأول الإقليمي للرسوم المتحركة المكسيكية “Ana and Bruno” والرسوم المتحركة الكورية “The Shower ” والذي يعرض كجزء من مهرجان الأفلام الكورية 2018.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً