اناقة

كيف أتعامل مع جفاف الشفاه؟

كيف أتعامل مع جفاف الشفاه؟

مع تغير حالة الطقس المستمرة تتعرض الكثير من السيدات لبعض المشاكل الجمالية الناجمة عن تأثر البشرة بالعوامل الجوية القاسية، ومن ضمن هذه المشاكل نذكر جفاف الشفتين الذي يجعلها تبدو جافة وتتعرض بسهولة للتشقق. لذلك اخترنا في أن نقدم في مقال اليوم نصائح هامة ومفيدة للسيدات اللواتي يفضل الحصول على شفاه وردية وجذابة في كل الأوقات. ماهي…

كيف أتعامل مع جفاف الشفاه؟

مع تغير حالة الطقس المستمرة تتعرض الكثير من السيدات لبعض المشاكل الجمالية الناجمة عن تأثر البشرة بالعوامل الجوية القاسية، ومن ضمن هذه المشاكل نذكر جفاف الشفتين الذي يجعلها تبدو جافة وتتعرض بسهولة للتشقق. لذلك اخترنا في أن نقدم في مقال اليوم نصائح هامة ومفيدة للسيدات اللواتي يفضل الحصول على شفاه وردية وجذابة في كل الأوقات.

ماهي أسباب جفاف الشفتين؟

  • الإصابة باحتقان الأنف خلال النوم أو الزكام والتنفس من الفم بشكل دائم مما يجعل الشفتين عرضة للجفاف بسبب الهواء.
  • عدم التزود بكميات كافية من الماء مما يجعل الجسم عرضة للجفاف والشفتين بشكل خاص لأنها أكثر حساسية عن باقي البشرة.
  • استخدام أحمر الشفاه بجودة رديئة أو يتضمن غالات البروبيل.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الحارة والمالحة مع وجود نقص في الفيتامينات الأساسية مثل الفيتامينD، C وE.
  • تعرض الشفاه للهواء البارد أو لأشعة الشمس الحارة.
  • استخدام معجون أسنان يحتوي على كبريتات لوريل الصوديوم، مقابل عدم ترطيب الشفاه ولعقها بشكل مستمر.
  • بعض المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي مثل ارتجاع الحمض المريء والتهابات الأمعاء.

كيفية علاج جفاف الشفاه بمواد طبيعية

يمكنك سيدتي الحصول على شفاه ناعمة ووردية من خلال تطبيق بعض النصائح بشكل يومي والابتعاد عن العادات السلبية التي ترتكبينها دون وعي لكنها تأثر على جاذبية الشفتين، مع القيام بالترطيب بشكل يومي.

الفازلين الطبي: مستحضر سحري وآمن يفيد في علاج الكثير من المشاكل الجمالية المتعلقة بجفاف البشرة أو التشققات. استخدمي القليل من الفازلين الطبي على شفاهك قبل الخلود إلى النوم وستصبح ناعمة ووردية أيضا في اليوم الموالي.

زيت بذور الكتان: إذا كانت شفاهك جافة وقاسية فستحصلين بالتأكيد على تشققات مؤلمة، لذلك يمكنك اللجوء لزيت بذور الكتان الذي يعتبر مصدر هام للأحماض الدهنية التي تفيد في ترطيب الشفاه بشكل عميق. طبقي قطرات من زيت بذور الكتان على شفتين نظيفتين قبل النوم واتركيه طيلة ليلة كاملة واشطفيه في صباح اليوم الموالي.

الخيار: ثمار تحتوي على ثلة من الفيتامينات ونسبة هامة من الماء مما تجعله مثالي للعناية بالشفتين، كل ما عليك فعله هو تطبيق شرائح رقيقة من الخيار على الشفتين لمد 10 دقائق ثم اشطفي مرتين في اليوم.

زيت جوز الهند: مصدر هام للأحماض الدهنية كما يمتاز بتركيبة خفيفة وسهلة الامتصاص لتحصلي على نتائج سريعة طبقي قطرات من زيت جوز الهند على الشفاه قبل النوم لتستيقظي في الصباح بشفاه لامعة ونضرة.

زيت الخروع: يمتاز هذا الزيت بتركيبة سميكة ولزجة تجعله فعال في علاج جفاف الشفاه بشكل فوري، طبقي قطرات من زيت الخروع على الشفاه ليلا وامسحيه في صباح اليوم التالي بقطعة قطن مبللة بالماء الفاتر حتى تتخلصي من أثره نهائيا.

نصيحة جمالية: تأكدي سيدتي من تناول المياه بكميات كافية خلال النهار لحماية الشفتين والجسم بشكل عام من الجفاف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً