اناقة

اكتشفي طرق استخدام أقنعة العنب بحسب مشاكل البشرة


عود الحزم

اكتشفي طرق استخدام أقنعة العنب بحسب مشاكل البشرة

يعتبر العنب من الثمار اللذيذة التي نتناولها بشكل دائم للاستمتاع بطعمها المميز أو لتحضير العصير والاستفادة من منافعه الصحية، كما يمكن أيضا استخدام العنب للعناية بمشاكل البشرة التي تعترضنا وتفقدنا النضارة والإشراق. وفي هذا السياق، سنقدم لك طرق استخدام العنب بحسب نوع البشرة لتكون الفائدة مضاعفة ونتمكن من التخلص من الشوائب بشكل نهائي. فوائد العنب للبشرة يتضمن …

اكتشفي طرق استخدام أقنعة العنب بحسب مشاكل البشرة

يعتبر العنب من الثمار اللذيذة التي نتناولها بشكل دائم للاستمتاع بطعمها المميز أو لتحضير العصير والاستفادة من منافعه الصحية، كما يمكن أيضا استخدام العنب للعناية بمشاكل البشرة التي تعترضنا وتفقدنا النضارة والإشراق. وفي هذا السياق، سنقدم لك طرق استخدام العنب بحسب نوع البشرة لتكون الفائدة مضاعفة ونتمكن من التخلص من الشوائب بشكل نهائي.

فوائد العنب للبشرة

  • يتضمن العنب مضادات أكسدة تحارب تلف خلايا البشرة وتأخر ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • يساهم العنب في تغذية البشرة بفضل مجموعة من الفيتامينات الأساسية مثل الفيتامين سي، ب و أ.
  • يمكن استخدام العنب لتقشير البشرة بشكل آمن بفضل طبيعته الحمضية.

قناع العنب لتنظيف الوجه

اهرسي كمية مناسبة من العنب الطازج ثم أضيفي إليه القليل من زيت الزيتون البكر والقليل الحليب ثم قلبي جيدا لتتجانس المكونات جيدا. طبقي المزيج مباشرة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي في شكل دائري بالماء البارد مع التجفيف وستلاحظين النتائج.

قناع العنب للبشرة الدهنية

ضعي حفنة من العنب الناضج والخالي من البذور في الخلاط الكهربائي واضربيه جيدا حتى يصبح خليط ناعم، ضعيه في وعاء زجاجي وأضيفي إليه كمية مناسبة من الطين الأخضر، ملعقة كبيرة من ماء الورد وقطرات من عصير الليمون. قلبي المكونات جيدا حتى تتجانس ثم طبقي الخليط على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء البارد.

يساعد هذا القناع على التخلص من الإفرازات الدهنية المكثفة والشوائب التي تترسب داخل مسام البشرة وتسبب في انسدادها.

alt

قناع العنب والجزر لمقاومة الخطوط الدقيقة

اهرسي حبات العنب الخالي من البذور ثم اخلطيها مع ملعقة من عصير الجزر وملعقة من القشطة، طبقي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد ثم جففي بلطف.

قناع العنب لشد مسام البشرة

اخلطي معلقة من لب العنب مع نصف معلقة من زيت شجرة الشاي وبضع قطرات من عصير الليمون، قلبي بشكل جيد ثم طبقي القناع على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي جيدا بالماء البارد.

قناع العنب لعلاج جفاف البشرة

تعاني البشرة الجافة من التشققات والبهتان بسبب نقص عنصر الترطيب الطبيعي والإفرازات الدهنية.

اهرسي بعض العنب جيدا ثم اخلطيه مع القليل من البابايا المهروسة وملعقة كبيرة من العسل مع التقليب حتى يصبح الخليط متجانس، طبقيه على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم بعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء البارد مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً