مصر تعد لمستوى المشاركة في مؤتمر “باليرمو” حول ليبيا


عود الحزم

مصر تعد لمستوى المشاركة في مؤتمر “باليرمو” حول ليبيا

أكد مسؤول في الخارجية المصرية أنه جاري الإعداد لمستوى المشاركة في مؤتمر باليرمو حول ليبيا والمقرر انعقاده في جزيرة صقلية يومي 11 و12 من الشهر الجاري، لتعزيز الأوضاع السياسية في ليبيا. وقال المسؤول الذي رفض ذكر اسمه إنه جاري بلورة الموقف بشكل كامل والاتفاق على مستوى المشاركة في المؤتمر ودراسة كافة المخرجات المتوقعة منه، حتى يتم الإعلان عن…

ليبيا (أرشيف)


أكد مسؤول في الخارجية المصرية أنه جاري الإعداد لمستوى المشاركة في مؤتمر باليرمو حول ليبيا والمقرر انعقاده في جزيرة صقلية يومي 11 و12 من الشهر الجاري، لتعزيز الأوضاع السياسية في ليبيا.

وقال المسؤول الذي رفض ذكر اسمه إنه جاري بلورة الموقف بشكل كامل والاتفاق على مستوى المشاركة في المؤتمر ودراسة كافة المخرجات المتوقعة منه، حتى يتم الإعلان عن التمثيل المصري الرسمي في المؤتمر.

وكان المقرر استضافة القاهرة لاجتماع ثلاثي لوزراء خارجية مصر وتونس والجزائر نهاية الشهر الماضي ولكن تم تأجيله دون الإعلان عن أسباب ذلك.
وتوقّع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي مشاركة دولية رفيعة المستوى في مؤتمر باليرمو حول ليبيا، من جانب الشركاء الإقليميين والأوروبيين والدوليين، مثل الولايات المتحدة وروسيا، كدليل علىي تماسك المجتمع الدولي لتجاوز الأزمة الليبية.

وأكد أن الهدف الذي تسعى حكومته إلى تحقيقه من خلال المؤتمر هو «الإسهام في تحقيق استقرار ليبيا من خلال عملية شاملة قدر الإمكان، تحت رعاية الأمم المتحدة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً