“الكابينيت” يحسم اليوم دخول أموال قطر لحماس


عود الحزم

“الكابينيت” يحسم اليوم دخول أموال قطر لحماس

يعقد المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي “الكابينيت” اليوم الأحد، اجتماعاً حاسماً لمناقشة إدخال رواتب موظفي حركة حماس لقطاع غزة، بعد حالة الهدوء المتفق عليها على الحدود بين غزة وإسرائيل برعاية مصرية منذ أيام. وسيبحث “الكابينيت” الوصول لترتيبات تتعلق بتحقيق التهدئة بين حماس وإسرائيل، والسماح بإدخال الأموال التي دفعها النظام القطري لصرفها كرواتب لموظفي حماس في غزة، من أجل التوصل لهدوء …

اجتماع للمجلس الأمني الإسرائيلي (أرشيف)


يعقد المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي “الكابينيت” اليوم الأحد، اجتماعاً حاسماً لمناقشة إدخال رواتب موظفي حركة حماس لقطاع غزة، بعد حالة الهدوء المتفق عليها على الحدود بين غزة وإسرائيل برعاية مصرية منذ أيام.

وسيبحث “الكابينيت” الوصول لترتيبات تتعلق بتحقيق التهدئة بين حماس وإسرائيل، والسماح بإدخال الأموال التي دفعها النظام القطري لصرفها كرواتب لموظفي حماس في غزة، من أجل التوصل لهدوء بين غزة وإسرائيل.

ويأتي الاجتماع، بعد ما معلومات نقلتها الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الأحد، حول أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أبلغ رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، خلال لقائهما في شرم الشيخ، أمس، بأن مصر تعارض بشدة تحويل قطر أموالاً إلى قطاع غزة من أجل صرف رواتب الموظفين هناك.

ودخلت تهدئة غير معلنة حتى اللحظة، حيز التنفيذ بين حماس وإسرائيل، حيث أوقفت حركة حماس إطلاق البالونات الحارقة من غزة، ومنعت المتظاهرين الفلسطينيين من الاقتراب من السياج الحدودي شرق غزة، خلال مظاهرات مسيرة العودة.

ويزور الوفد الأمني المصري الذي كان متواجداً في قطاع غزة على مدار الأيام الماضية، إسرائيل من أجل بحث جملة من القضايا، أهمها إدخال الأموال الخاصة بموظفي حماس، والتي تطالب بها الحركة لاستمرار الهدوء على حدود قطاع غزة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً