البحرين: المؤبد لـ 3 متهمين بالتخابر مع قطر


عود الحزم

البحرين: المؤبد لـ 3 متهمين بالتخابر مع قطر

أصدرت محكمة الاستئناف العليا في البحرين اليوم الأحد، أحكاماً بالمؤبد بحق 3 متهمين في قضية التخابر مع قطر بغرض ارتكاب أعمال عدائية ضد المملكة والإضرار بمصالحها القومية، والتوصل إلى معلومات حساسة تمس أمن وسلامة البلاد. وصرح المحامي العام المستشار أسامة العوفي، أن النيابة العامة أدانت المتهمين الـ 3 لما ثبت في حقهم من التخابر مع مسؤولين في الحكومة القطرية بقصد استمرار أحداث…

(أرشيف)


أصدرت محكمة الاستئناف العليا في البحرين اليوم الأحد، أحكاماً بالمؤبد بحق 3 متهمين في قضية التخابر مع قطر بغرض ارتكاب أعمال عدائية ضد المملكة والإضرار بمصالحها القومية، والتوصل إلى معلومات حساسة تمس أمن وسلامة البلاد.

وصرح المحامي العام المستشار أسامة العوفي، أن النيابة العامة أدانت المتهمين الـ 3 لما ثبت في حقهم من التخابر مع مسؤولين في الحكومة القطرية بقصد استمرار أحداث الاضطرابات والفوضى التي شهدتها المملكة في 2011 بغية إفقاد السلطات سيطرتها على الأوضاع ومن ثم إسقاط النظام الدستوري في البلاد، حسب وكالة الأننباء البحرينية “بنا”.

وأوضح أن التحقيقات أشارت إلى أدلة قاطعة من بينها اتصالات هاتفية تم رصدها فيما بين المتهمين والمسؤولين القطريين، فضلاً عن ثبوت تقاضيهم مبالغ مالية من الحكومة القطرية في مقابل ذلك، بالإضافة إلى وجود تسجيلات لمشاركاتهم الإعلامية بقناة الجزيرة القطرية تنفيذاً لتفاهمهم واتفاقهم مع الدوحة من أجل تصعيد الأحداث.

وذكرت المحكمة أن حكومة قطر اضطلعت بنفسها بإدارة عملية التخابر ممثلة في رئيس وزرائها آنذاك حمد بن جاسم، ومستشار أمير قطر السابق حمد بن خليفة العطية، ورئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الفضائية حمد بن ثامر آل ثاني، بالإضافة إلى رئيس تحرير مجلة العالم بلندن سعيد الشهابي، ونوهت المحكمة إلى تورطهم جميعاً في الجرائم المنسوبة إليهم، وأحالت القضية إلى النيابة العامة للتحقيق والتصرف فيها.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً