شبكة “HBO” تطالب ترامب بعدم انتهاك علامتها التجارية فما سبب ذلك؟


عود الحزم

شبكة “HBO” تطالب ترامب بعدم انتهاك علامتها التجارية فما سبب ذلك؟

شنت شبكة “HBO” المنتجة لمسلسل صراع العروش حملة غاضبة، بسبب استخدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للملصق الدعائي الخاص بالمسلسل مع عبارة “العقوبات قادمة -5 نوفمبر”، بطريقة تحاكي عبارة المسلسل الشهيرة “الشتاء قادم”، وذلك في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر يوم الجمعة الماضي. وعبرت الشركة المنتجة، والقائمون على مسلسل الفانتازيا التاريخي، “صراع العروش” عن رفضهم الشديد لاستخدام ترامب لعبارات المسلسل الدعائية،…

تغريدة ترامب


شنت شبكة “HBO” المنتجة لمسلسل صراع العروش حملة غاضبة، بسبب استخدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للملصق الدعائي الخاص بالمسلسل مع عبارة “العقوبات قادمة -5 نوفمبر”، بطريقة تحاكي عبارة المسلسل الشهيرة “الشتاء قادم”، وذلك في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر يوم الجمعة الماضي.

وعبرت الشركة المنتجة، والقائمون على مسلسل الفانتازيا التاريخي، “صراع العروش” عن رفضهم الشديد لاستخدام ترامب لعبارات المسلسل الدعائية، بهدف تعزيز قرار إدارته بإعادة فرض العقوبات الاقتصادية على إيران، وذلك من خلال بيان نشره المتحدث الرسمي، كوينتن شيفر، قائلاً: “لم نكن على دراية بهذه الرسالة، ونفضل عدم التلاعب بعلامتنا التجارية لأغراض سياسية”، مشدداً على إبقائهم بمنأى عن تلك الأمور.

وبالرغم من أن السبب في إصدار البيان يعود لتغريدة ترامب، إلا أن ذلك التحذير استهدف الجميع، وهو ما أوضحه البيان: “بالإضافة لمنع ترامب من استخدام هذه العبارة وغيرها من أعمال الشركة، فإننا نحذر ونمنع الآخرين أيضاً من إساءة استخدام عبارات المسلسل بهدف الترويج لأجنتداتهم الخاصة”.

وجاء إصدار البيان بعد ردود الفعل الواسعة التي أثارتها تغريدة ترامب، والتي عبر فيها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم للأمر، من خلال سلسلة تغريدات على سؤال طرحته شبكة “HBO” عبر حسابها على تويتر، في تغريدة جاء فيها: “ماذا نسمى سوء استخدام العلامة التجارية في اللغة الدوثراكية؟-وهي اللغة الرسمية للمحاربين البدو في مملكة وستروس الخيالية في مسلسل صراع العروش”.

في المقابل، استغل مؤلف الرواية جورج مارتن تلك الواقعة لمناشدة المتابعين للتصويت في انتخابات الكونغرس القادمة قائلاً “الخوف يقتل أكثر من السيوف”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً