ما هي اضرار المانجو على مرضى الكبد ؟

ما هي اضرار المانجو على مرضى الكبد ؟

ما هي اضرار المانجو على مرضى الكبد، موضوع مهم خاصة لمن يعانون من مشاكل في الكبد او الذين يحرصون على الاعتناء بصحة الكبد لديهم، نظرا لكون الكبد من الغدد والأعضاء المهمة بجسم الإنسان وعمله في غاية الأهمية. وهو يجدد نفسه بنفسه ويساعد الجسم على التخلص من السموم، والكبد هو بمثابة المصفاة والفلتر لكل ما يدخل جسم الإنسان …

ما هي اضرار المانجو على مرضى الكبد، موضوع مهم خاصة لمن يعانون من مشاكل في الكبد او الذين يحرصون على الاعتناء بصحة الكبد لديهم، نظرا لكون الكبد من الغدد والأعضاء المهمة بجسم الإنسان وعمله في غاية الأهمية.

وهو يجدد نفسه بنفسه ويساعد الجسم على التخلص من السموم، والكبد هو بمثابة المصفاة والفلتر لكل ما يدخل جسم الإنسان ويخزن فائض الغذاء ليوزعه على الجسم عند الحاجة.

وكما بقية اعضاء الجسم، فان الكبد يحتاج لانواع محددة من الاطعمة لتعزيز صحته وحمايته من الامراض، كما يحتاج مرضى الكبد لتجنب انواع اخرى من الاطعمة يمكن ان تفاقم حالتهم الصحية ومنها المانجو.

ما هي اضرار المانجو على مرضى الكبد ؟

يعد المانجو من الفواكه الصيفية القوية بطعمها ورائحتها وهي فاكهة استوائية تأتي بانواع مختلفة وتنتشر زراعته في جنوب اسيا وشبه الجزيرة العربية وامريكا الجنوبية.

تحتوي المانجو على العديد من العناصر الغذائية الضرورية والمهمة لصحة الانسان، لكنها في الوقت ذاته قد تتسبب باضرار ومشاكل لبعض الحالات الصحية ومنها مشاكل الكبد.

ويعود السبب في ذلك لمحتوى المانجو العالي من الاملاح التي تؤدي لتخزين كميات كبيرة من الماء داخل اجسام مرضى الكبد، ما قد يتسبب بتورم عدة اجزاء في اجسامهم خاصة الوجه.

كما ان المانجو يسهم في ادرار البول بشكل كبير وهو ما قد يتسبب بفقدان كمية كبيرة من البوتاسيوم الموجودة في البول.

كذلك فان المرضى الذين يتناولون ادوية تحتوي على الكورتيزون لا يحبذ تناولهم لفاكهة المانجو، كون الاملاح الموجودة فيه يمكن ان تتفاعل بشكل سلبي مع الكورتيزون لجهة تخزين الاملاح في الجسم وبالتالي تخزين كميات كبيرة من الماء في الكبد وتورمه.

هذا ويؤدي تناول المانجو الى خفض نسب الصوديوم في الجسم عن المعدل الطبيعي، ما يتسبب باصابة مرضى الكبد ب التقلصات العضلية.

وقبل التوقف عن تناول المانجو او تناول كمية قليلة منها، ينصح مرضى الكبد بمراجعة الطبيب المختص لتحديد هذا الامر كونه ادرى بحالة كل مريض وحاجاته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً