«طرق دبي» تنفذ ثلاثة جسور للمشاة


عود الحزم

«طرق دبي» تنفذ ثلاثة جسور للمشاة

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، برفع مستوى السلامة المرورية وتوفير وسائل انتقال آمنة للمشاة لعبور الطرق، أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، أنها ستبدأ في تنفيذ ثلاثة جسور للمشاة في مواقع مختلفة من دبي.قالت الهيئة إن بين الجسور واحد هو الأول من نوعه …

emaratyah

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، برفع مستوى السلامة المرورية وتوفير وسائل انتقال آمنة للمشاة لعبور الطرق، أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، أنها ستبدأ في تنفيذ ثلاثة جسور للمشاة في مواقع مختلفة من دبي.
قالت الهيئة إن بين الجسور واحد هو الأول من نوعه على شارع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، له أربعة سلالم تربط الجهات الأربع على التقاطع، ويتميز الجسر بتصميمه الفريد الذي استُوحي من طبيعة المباني في المنطقة والمواقع الساحلية.
وقال مطر الطاير، المدير العام، رئيس مجلس المديرين في الهيئة، إن المشروع يشمل تصميم وإنشاء ثلاثة جسور مشاة، بهدف توفير وسائل انتقال آمنة للمشاة لعبور الطريق، موزعة على ثلاثة مواقع حيوية في إمارة دبي، هي شارع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في منطقة المارينا، وشارع خالد بن الوليد بالقرب من تقاطعه مع شارع الرفاعة، وشارع المرابع العربية، بالقرب تقاطعه مع شارع الأصايل.
وأوضح أن جسر المشاة على شارع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يتميز بتصميمه المميز كأيقونة هي الأولى من نوعها في المنطقة، والذي يربط بين أربع جهات لتقاطع حيوي هو تقاطع شارع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مع الشارع الغربي، بالقرب من جميرا بيتش ريزيدنس (JBR)، ومدخل منطقة المارينا التي تعد مقصداً للزوار ومحبي البحر، وتوفر تجربة فريدة لساكني وزوار إمارة دبي، مشيراً إلى أن تصميم واجهة الجسر مستوحى من الطبيعة العمرانية للمنطقة، وينسجم الشكل واللون مع أشكال وألوان المباني المحيطة. ويعبّر الشكل المنحني للجسر عن طبيعة الموقع الساحلي، والانسيابية التي سيحققها من خلال توفير الترابط والتجانس مع المباني المحيطة، ويتيح الجسر للمشاة التنقل بين الجوانب المختلفة للتقاطع بحرية تامة.
وأضاف: «يبلغ طول الجسر 65 متراً، وتقدر طاقته الاستيعابية بنحو 4000 شخص في الساعة، ويتوقع الانتهاء من تنفيذه في ديسمبر 2019».

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً