مراجعة للهاتف المحمول OnePlus 6T

مراجعة للهاتف المحمول OnePlus 6T

بعد ان أطلقت شركة OnePlus الصينية هاتفها الرائد OnePlus 6 قبل ستة أشهر، فقد كشفت الآن عن هاتفها الرائد الجديد OnePlus 6T والذي سيتم إطلاقه رسميًا للجميع في 6 نوفمبر. يضم الهاتف بعض الميزات الموجودة بـ OnePlus 6 مع وجود بعض الاختلافات، كما انه يعد أفضل هاتف يعمل بنظام أندرويد في الوقت الحالي.

بعد ان أطلقت شركة OnePlus الصينية هاتفها الرائد OnePlus 6 قبل ستة أشهر، فقد كشفت الآن عن هاتفها الرائد الجديد OnePlus 6T والذي سيتم إطلاقه رسميًا للجميع في 6 نوفمبر. يضم الهاتف بعض الميزات الموجودة بـ OnePlus 6 مع وجود بعض الاختلافات، كما انه يعد أفضل هاتف يعمل بنظام أندرويد في الوقت الحالي.

إليكم مراجعة للهاتف المحمول OnePlus 6T:

التصميم

aligncenter size-full wp-image-217124

يأتي هاتف OnePlus 6T بسماكة 8.2 ملم ووزن 185 جرام، وتعتبر هناك زيادة بسيطة من ناحية السماكة والوزن مقارنةً بـ OnePlus 6، ولكن يعتبر الامر منطقيًا نظرًا لزيادة حجم البطارية مع OnePlus 6T.

يأتي إطار الهاتف من الالمنيوم، كما انه مزود بطبقة زجاجية من الناحية الخلفية، ومن الناحية الامامية يوجد طبقة زجاجية من نوع Gorilla Glass 6 أيضًا مع وجود نتوء يشبه قطرة الماء بالأعلى هذا وبالإضافة إلى مستشعر لبصمة الاصبع تحت الشاشة. ومن الأسفل، يوجد منفذ USB-C وفتحات الصوت ولكن مع الأسف لا يوجد مقبس سماعة الرأس 3.5 ملم.

تأتي أزرار التحكم بالصوت من الجانب الايسر، ومن الجانب الأيمن يوجد زر الطاقة ومنفذ إدخال شرائح nano SIM. وتعتبر جودة تصنيع الهاتف عالية جدًا، حيث تعمل جميع الازرار بشكل ممتاز كما ان مسكته تعتبر مريحة جدًا لليد.

يتوفر الهاتف باللون الأسود اللامع واللون الأسود المطفي، ويعتبر الهاتف مقاوم للمياه ولكنه غير مزود بمعيار IP.

الشاشة

aligncenter size-full wp-image-217125

تُشغل الشاشة نسبة %86 من هيكل الهاتف، وهي تأتي من نوع Optic AMOLED بحجم 6.41 بوصة ودقة 2340 × 1080 بكثافة تبلغ 402 بكسل لكل بوصة مع نسبة أبعاد 19:5:9.

وتعتبر الشاشة مختلفة كثيرًا عن شاشة جهاز OnePlus 6، حيث قد تم تصغير حجم النتوء مع OnePlus 6T ليشبه قطرة الماء مما يجعله يستهلك مساحة صغيرة جدًا من الشاشة.

يمكنك الذهاب إلى الإعدادات للاختيار من بين بعض الأوضاع مثل الـ Reading Mode او الـ Night Mode او الـ Ambient Mode، كما يمكنك ضبط ألوان الشاشة مع خيارات DCI-P3 او sRGB. وبالفعل، تعتبر الشاشة رائعة من ناحية زوايا الرؤية ومستوي الإضاءة.

الكاميرا

aligncenter size-full wp-image-217127

يحتوي هاتف OnePlus 6T على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجابكسل + 20 ميجابكسل مزودة بالمثبت البصري والرقمي مع فتحة f/1.7 للعدستين، هذا وبالإضافة إلى كاميرا امامية بدقة 16 ميجابكسل مزودة بالمثبت الرقمي مع فتحة عدسة f/2.0. وتعتبر واجهة الكاميرا الموجودة بالهاتف مشابهة للواجهة الموجودة بهاتف OnePlus 6 إلى حد ما.

تساعد الكاميرا الخلفية الثانية على التقريب البصري حتى ضعفين، هذا وبالإضافة إلى إنتاج صور بتأثير البوكيه، كما تساعد أيضًا على تحسين الصور عبر تقنية HDR. وبالنسبة للكاميرا الامامية، فهي مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والتي تعمل على دعم الكاميرا بعدد من الوظائف مثل وظيفة التجميل وتحسين الصور المظلمة، كما انها تتضمن تقنية Auto-HDR.

هناك العديد من الأوضاع مع كاميرا OnePlus 6T، حيث يوجد وضع التصوير التلقائي واليدوي والبانوراما والـ Nightscape. وبالنسبة لتصوير الفيديو، فيوجد وضع الحركة البطيئة والـ Timelapse والوضع التلقائي.

يعد أداء الفيديو مع دقة 4K رائع جدًا حيث يعمل التثبيت البصري بشكل جيد للغاية، على الرغم من انه قد يوجد بعض التشويش عندما يتم التقريب البصري إلى ضعفين، ولكنه ليس مزعج على الإطلاق.

الأداء

aligncenter size-full wp-image-217126

يعمل هاتف OnePlus 6T بمعالج Snapdragon 845 ثماني النواه مع تقنية تصنيع 10 نانومتر، أي تمامًا مثل OnePlus 6، كما يتم تشغيله بواسطة نظام تشغيل Android 9 Pie مع واجهة مستخدم Oxygen OS.

يتوفر الهاتف بثلاثة إصدارات، الأول بسعة 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 128 جيجابايت من الذاكرة الداخلية، والثاني بسعة 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 128 جيجابايت من الذاكرة الداخلية، والثالث بسعة 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 256 جيجابايت من الذاكرة الداخلية، ولا توجد إمكانية لإضافة بطاقة ذاكرة خارجية.

البطارية

يحتوي هاتف OnePlus 6T على بطارية أكبر وأفضل من بطارية OnePlus 6، حيث تأتي بطارية الهاتف بسعة 3700 مللي أمبير، والتي ستستمر في العمل حتى 6 ساعات من تشغيل الشاشة ما بين الاستخدام المتوسط إلى الاستخدام المكثف. ولكن مع الأسف، لا تدعم بطارية الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي على الرغم من انها تدعم تقنية الشحن السريع.

السعر

يتوفر هاتف OnePlus 6T بسعر 549 دولار امريكي لإصدار 6 جيجابايت/128 جيجابايت، او 579 دولار امريكي لإصدار 8 جيجابايت/128 جيجابايت، او 629 دولار امريكي لإصدار 8 جيجابايت/256 جيجابايت.

يعتبر هاتف OnePlus 6T الهاتف الأكثر تطورًا بالنسبة للشركة، فهو يضم مجموعة من المزايا المتعددة مثل مستشعر البصمة الموجود تحت الشاشة والبطارية القوية، وبهذا يعد هاتف OnePlus 6T أفضل هاتف أندرويد يمكنك شراءه في الوقت الحالي.


9.5/10

الإيجابيات

  • تصميم متطور.
  • بطارية ممتازة.
  • كاميرا خلفية قوية.
  • سعة تخزينية أكبر من OnePlus 6.
  • مستشعر للبصمة تحت الشاشة.

السلبيات

  • الافتقار إلى مقبس 5 ملم.
  • الافتقار إلى فتحة بطاقة microSD.
  • الافتقار إلى مكبرات صوت ستيريو.
  • عدم وجود دعم للشحن السريع.
  • عدم وجود دعم لمعيار IP.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً