فوائد الكمون لعلاج الامساك


عود الحزم

فوائد الكمون لعلاج الامساك

فوائد الكمون لعلاج الامساك مسألة مهمة كون الامساك من مشاكل الجهاز الهضمي الاكثر انتشارا بين الناس والتي يمكن ان تتسبب باعراض ومضاعفات صحية عديدة. والكمون واحد من التوابل العشبية التي يتم استخدامها في الطعام خاصة في التتبيل والتنكيه، لكنه ايضا فعال في علاج الكثير من الامراض والمشاكل الصحية خاصة تلك المتعلقة بالجهاز الهضمي مثل الامساك. وعادة ما ينصح …

فوائد الكمون لعلاج الامساك مسألة مهمة كون الامساك من مشاكل الجهاز الهضمي الاكثر انتشارا بين الناس والتي يمكن ان تتسبب باعراض ومضاعفات صحية عديدة.

والكمون واحد من التوابل العشبية التي يتم استخدامها في الطعام خاصة في التتبيل والتنكيه، لكنه ايضا فعال في علاج الكثير من الامراض والمشاكل الصحية خاصة تلك المتعلقة بالجهاز الهضمي مثل الامساك.

وعادة ما ينصح بتناول منقوع الكمون او شراب الكمون للتخفيف من غازات المعدة والانتفاخ الذي تسببه بعض مصادر الطعام مثل الجلوتين، الا انه بالامكان ايضا الاعتماد على الكمون لعلاج مشكلة الامساك.

فوائد الكمون لعلاج الامساك

يحسب على الكمون قدرته الكبيرة على تحسين عملية الهضم وحرق الدهون والشحوم المتراكمة في منطقة البطن. كما انه مفيدة في علاج مشكلة الامساك والتخلص منها.

وبحسب الدكتور مايكل انور، اخصائي علاج امراض السمنة، فان الكمون يتمتع بخصائص مميزة لجهة تحسين الهضم وتنظيف الجسم من الغازات، كما يساعد على علاج مشكلة الامساك والمغص الذي يرافقه.

والكمون مفيد ايضا في تحسين امتصاص الجسم للعناصر الغذائية من الطعام، كما يحول دون تخزين الدهون في منطقة البطن والتخلص من بروز وترهل البطن فضلا عن دوره الفعال في انقاص الوزن، يضيف د. انور.

وبما ان الامساك هو حالة شديدة من عدم التبرز والتخلص من الفضلات بشكل طبيعي، ما يتسبب بالام المعدة الشديدة والانتفاخ، ينصح الاشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة بتناول المشروبات الساخنة التي تساعد على ترطيب المعدة وبالتالي تحفز عملية الاخراج.

ومنها مشروب الكمون الذي يشير الدكتور سليم عزمي، استشاري امراض الجهاز الهضمي والامراض الباطنية في القاهرة، الى دوره الفعال في العمل كمسهل طبيعي لجهة تليين البطن والمساعدة على تحسين الهضم والتخلص من الامساك.

كما ان مشروب الكمون يساعد في اخراج الغازات التي تتكون في المعدة خارج الجسم، وبالتالي فانه يخفف من انتفاخ البطن المزعج.

وكما في كل مرة نتحدث فيها عن اي من العلاجات الطبيعية او البديلة لاي من المشاكل الصحية التي تواجهنا، فاننا ننصح بضرورة استشارة الطبيب المختص قبل اللجوء للكمون لعلاج الامساك، كون الطبيب ادرى بالحالة الصحية لكل منا وهو الافضل للتوصية بهذا العلاج او عدم السماح بتناوله.

كيفية صنع مشروب الكمون لعلاج الامساك

بامكانك استخدام الكمون واضافته لاصناف الطعام المختلفة سواء السلطة او التتبيل وغيرها.

كما يمكنك عمل مشروب لذيذ وصحي من الكمون باتباع الطريقة التالية:

اغلي مقدار ملعقة ممسوحة من الكمون مع 3 اكواب من الماء ثم صفي المزيج واشربي القليل منه لمرة واحدة يوميا.

ويعمل هذا المشروب على تليين الامعاء وتسهيل اخراج الفضلات من الجسم كما انه يحسن من عملية التمثيل الغذائي.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً