فوائد القرفة للاسنان


عود الحزم

فوائد القرفة للاسنان

فوائد القرفة للاسنان هو ما سوق نتطرق اليه في موضوعنا اليوم، وتعد القرفة من ابرز انواع التوابل المستخدمة في تحضير واعداد الطعام، وهي ذات طعم حلو وحاد وقوي لكنها تضفي نكهة مميزة للاطعمة. وفضلا عن استخدامات القرفة في اعداد الطعام، فانها من التوابل التي تستخدم في العديد من العلاجات ولجملة من الامراض مثل الوقاية من امراض السرطان والتخفيف …

فوائد القرفة للاسنان هو ما سوق نتطرق اليه في موضوعنا اليوم، وتعد القرفة من ابرز انواع التوابل المستخدمة في تحضير واعداد الطعام، وهي ذات طعم حلو وحاد وقوي لكنها تضفي نكهة مميزة للاطعمة.

وفضلا عن استخدامات القرفة في اعداد الطعام، فانها من التوابل التي تستخدم في العديد من العلاجات ولجملة من الامراض مثل الوقاية من امراض السرطان والتخفيف من اعراض مرض السكري وعلاجه اضافة لدور القرفة في حرق الدهون وانقاص الوزن في الرجيم.

وتلعب القرفة دورا بارزا في علاج الام الاسنان واللثة، فلنتعرف سويا على ابرز فوائد القرفة للاسنان فضلا عن فوائدها الصحية الاخرى.

فوائد القرفة للاسنان

تدخل القرفة كجزء بارز في العلاجات البديلة لعلاج العديد من الامراض والمشاكل الصحية ومنها الم الاسنان.

فالقرفة غنية بخواص طبيعية مضادة للفطريات والبكتيريا ما يساعد في محاربة العدوى التي تنتقل عن الجراثيم والتي يمكن ان تتسبب بالم وتسوس الاسنان.

ويمكن التخلص من الام الاسنان بعمل الخليط التالي:

اخلطي 5 ملاعق صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة واستخدمي الخليط على اماكن الم الاسنان بمعدل مرتين او ثلاث يوميا. كما يمكنك الاحتفاظ بهذا الخليط في وعاء محكم بدرجة حرارة الغرفة.

لكن ينصح دوماً بمراجعة طبيب الاسنان قبل اللجوء لهذا العلاج وغيره من العلاجات الطبيعية كونه الشخص الامثل الذي يمكن ان يرجح فاعلية هذا العلاج في التخلص من الم الاسنان وغيرها من مشاكل الاسنان.

فوائد القرفة الصحية

هذا وتتميز القرفة بالعديد من الفوائد الصحية الاخرى نذكرها كما يلي:

• اثبتت العديد من الابحاث ان القرفة فعالة في علاج مرضى السكري خاصة من النوع الثاني حيث تساعد على خفض مستوى السكر والدهون الثلاثية والكوليسترول الضار في الدم.

• القرفة فعالة في مكافحة العدوى الناجمة عن الجراثيم والفطريات التي يمكن ان تتسبب بامراض ومشاكل صحية مثل قرحة المعدة.

• تساعد القرفة في محاربة الالتهابات المختلفة التي تصيب جسم الانسان جراء استهلاكه للاطعمة الغنية بالدهون والوجبات السرعة والاطعمة الجاهزة، ما يحمي بطبيعة الحال من الاصابة بامراض تسببها الالتهابات مثل امراض القلب والنقرس والتهابات المفاصل.

• تعد القرفة من التوابل التي ينصح بتناولها لحماية خلايا القولون من التلف وخفض خطر الاصابة بسرطان القولون، كونها غنية بالعديد من المعادن الرئيسية كالمنغنيز والكالسيوم والحديد.

• يساعد تناول مزيج القرفة في علاج الامساك والسعال والصداع النصفي وتنشيط الذاكرة.

• القرفة فعالة في حرق دهون الجسم ومنع تراكمها وبالتالي تسهم في خسارة الوزن.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً