هل الأفضل تناول القهوة ساخنة أم باردة؟


عود الحزم

هل الأفضل تناول القهوة ساخنة أم باردة؟

كشف مجموعة من الباحثين أن تناول القهوة الساخنة أفضل من الباردة، كونها تحتوي على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة. وبعد مقارنة أجراها باحثون من جامعة فيلادلفيا، تبين أن عملية التسخين السريع للقهوة، تؤدي إلى تشكيل المزيد من الأحماض الكاملة، التي تساعد على ضخ كمية أكبر من الأوكسجين في جميع أنحاء الجسم.وفي نفس الوقت، يحدث تخمير…

تعبيرية


كشف مجموعة من الباحثين أن تناول القهوة الساخنة أفضل من الباردة، كونها تحتوي على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة.

وبعد مقارنة أجراها باحثون من جامعة فيلادلفيا، تبين أن عملية التسخين السريع للقهوة، تؤدي إلى تشكيل المزيد من الأحماض الكاملة، التي تساعد على ضخ كمية أكبر من الأوكسجين في جميع أنحاء الجسم.

وفي نفس الوقت، يحدث تخمير بطيء على مدى ساعات للقهوة الباردة على درجة حرارة الغرفة، يحرمها من هذه الميزة الصحية الهامة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ووجدت الدراسة أيضاً أن مزاعم واسعة الانتشار، بأن المشروبات الباردة أقل حمضية من الساخنة لا أساس لها من الصحة، وفي الواقع، يتمتع النوعان من القهوة (الباردة والساخنة) على مستويات متطابقة من الحموضة.

وفي حين أن العديد من الدراسات أظهرت فوائد صحية عديدة للقهوة الساخنة، من قبيل تخفيض مخاطر السكري والاكتئاب والوقاية من بعض أنواع السرطان، وجد الباحثون أن القهوة الباردة تملك بالكاد بعض الفوائد المحدودة.

وخلص الباحثون إلى نتيجة مفادها أن شرب القهوة ساخنة أفضل بكثير من الباردة عندما يتعلق الأمر بالفوائد الصحية لكل منهما.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً