الحكومة العراقية الجديدة أمام “شروط مفروضة”


عود الحزم

الحكومة العراقية الجديدة أمام “شروط مفروضة”

قال مسؤول حكومي، اليوم السبت، إن “أمام حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي 180 يوماً لتقييمها، فيما أشار إلى أن هناك شروطاً فرضت على الحكومة بانتظار إنجازها قبل المدة المحددة”. ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن المسؤول قوله، إن “حكومة عادل عبد المهدي لديها 180 يوماً قبل أن تخضع لتقييم شامل بشأن أداء الوزراء كافة ويتم قياس ما أنجزت من …

رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي (أرشيف)


قال مسؤول حكومي، اليوم السبت، إن “أمام حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي 180 يوماً لتقييمها، فيما أشار إلى أن هناك شروطاً فرضت على الحكومة بانتظار إنجازها قبل المدة المحددة”.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن المسؤول قوله، إن “حكومة عادل عبد المهدي لديها 180 يوماً قبل أن تخضع لتقييم شامل بشأن أداء الوزراء كافة ويتم قياس ما أنجزت من وعود”، مبيناً أن “هناك شروطاً وضعت قبل منح الثقة للحكومة بانتظار إنجازها”.

وأضاف أن “رئيس الوزراء الجديد قد يكون أكثر رؤساء الحكومات قبولاً لموضوع الاستقالة في حال شعر أن هناك قراراً بسحب الثقة منه”، مشيراً إلى أن “من هذه الشروط هي إخراج القوات الأمريكية من العراق العام المقبل ودعم الحشد الشعبي وشموله بصفقات التسليح وتخصيص قواعد خاصة به أسوة بالجيش العراقي، فضلاً عن إلغاء بعض قرارات الحكومة السابقة”.

ودعا الرئيس العراقي، برهم صالح، بعد لقائه رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، في الأول من أكتوبر(تشرين الثاني) الحالي، الكتل السياسية إلى دعم الأخير في إكمال تشكيلته الحكومية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً