البنتاغون يعتذر للسعودية عن تعبير “مسيء”


عود الحزم

البنتاغون يعتذر للسعودية عن تعبير “مسيء”

قدّمت القيادة المركزية الأمريكية اعتذارها إلى المملكة العربية السعودية، على خلفية دليل عسكري مسيء، تم توزيعه على الجنود يتعرض لمواطني منطقة الخليج العربي. ويلفت تقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” إلى أن القيادة العسكرية المركزية في الولايات المتحدة اعتذرت بعد نشر كتيب ترحيب مخصص للقوات الأمريكية المتمركزة في المملكة العربية السعودية، ويحوي على عبارة وصفت من قبل…

جنود من السعودية يتصافحون مع جنود أمريكيين(أرشيف)


قدّمت القيادة المركزية الأمريكية اعتذارها إلى المملكة العربية السعودية، على خلفية دليل عسكري مسيء، تم توزيعه على الجنود يتعرض لمواطني منطقة الخليج العربي.

ويلفت تقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” إلى أن القيادة العسكرية المركزية في الولايات المتحدة اعتذرت بعد نشر كتيب ترحيب مخصص للقوات الأمريكية المتمركزة في المملكة العربية السعودية، ويحوي على عبارة وصفت من قبل الإعلام الغربي بـ”المسيئة”.

وكان برنامج سياسي أمريكي على الإنترنت أول من أشار إلى الكتيّب المنشور منذ نحو 4 أشهر على موقع القيادة المركزية على الإنترنت، واحتوى على العبارة المسيئة في القسم الأول من الكتيّب (69 صفحة) وموجّه إلى الجنود القادمين حديثاً إلى السعودية لتعريفهم بطبيعة البلاد وسكانها.

وصُمّم الدليل لتوفير معلومات إقليمية للقوات الأمريكية المرسلة إلى السعودية، حيث يواجه الجنود اختلافاً في الثقافات مع تلك التي عاشوا معها في الولايات المتحدة.

وأوضح تقرير الصحيفة الأمريكية، أن المتحدث باسم القيادة المركزية، بيل أوربان، أكّد أن المسؤولين العسكريين بدأوا بمراجعة الوثائق المنشورة سابقاً على موقع القيادة على خلفية الحادث، للتأكد من عدم وجود “مواد غير مناسبة”.

ومع تقديم أوبان اعتذاره لكل من أسيء له عبر الكتيب، أكد أن العبارة المسيئة جاءت فيه على الأرجح من النسخ القديمة للوثيقة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً