أي المطاعم التي تقدم بطاطا مقلية صحية؟


عود الحزم

أي المطاعم التي تقدم بطاطا مقلية صحية؟

البطاطا (البطاطس) المقلية من أكثر الأطباق الجانبية شعبية، وهي متوفرة في جميع مطاعم الوجبات السريعة. ولمعرفة أيهما أفضل للصحة، أو بمعنى أدق أقل ضرراً للصحة، نحتاج إلى مقارنة عدد السعرات وكمية الدهون الضارة فيها، والتي تحتلف من سلسلة مطاعم لأخرى. إليك ما توصلت إليه المقارنة: أفضل بطاطا مقلية هي الأقل في السعرات الحرارية والدهون والملح، وأيضاً التي…

ابحث عن الأقل في الدهون والأغنى في الألياف (أرشيفية)


البطاطا (البطاطس) المقلية من أكثر الأطباق الجانبية شعبية، وهي متوفرة في جميع مطاعم الوجبات السريعة. ولمعرفة أيهما أفضل للصحة، أو بمعنى أدق أقل ضرراً للصحة، نحتاج إلى مقارنة عدد السعرات وكمية الدهون الضارة فيها، والتي تحتلف من سلسلة مطاعم لأخرى. إليك ما توصلت إليه المقارنة:

أفضل بطاطا مقلية هي الأقل في السعرات الحرارية والدهون والملح، وأيضاً التي تحتوي على أكبر قدر من الألياف الغذائية. أما عن المعدّل الصحي لأكل البطاطا المقلية فلا ينبغي أن يزيد عن مرتين في الأسبوع، والأفضل اختيار الحجم الصغير وليس الكبير.

السعرات الحرارية.
الأفضل هو الحجم الصغير من البطاطا المقلية في كنتاكي (216 سعرة)، يليه الحجم الصغير لدى ماكدونالدز (230 سعرة).

الدهون.
أفضل أنواع البطاطا المقلية من حيث الدهون فهو الحجم الصغير من بطاطا ماكدونالدز (11 غراماً) منها (1.5 غرام) دهون غير صحية، أما الأقل في عدد السعرات الحرارية التي تأتي من الدهون فهي بطاطا دايري كوين.

وتعتبر بطاطا أربيز هي الأسوأ من حيث الدهون (20 غراماً)، وتأتي 53 بالمائة من السعرات في هذه البطاطا من الدهون فقط، كما أنها الأعلى في محتوي الملح أيضاً!

الألياف.
البطاطا المقلية صاحبة المحتوى الأعلى في الألياف الغذائية هي: وينديز، يليها برغركنج، ، ثم أربيز، وبالطبع الأفضل اختيار الحجم الصغير. وتساعد الألياف على تقليل كمية الدهون والملح التي تدخل إلى الدم عبر الأمعاء.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً