آخر الأخبار العاجلة

الصحة تكشف عن 1,750 إصابة جديدة بـ كورونا شراكة بين متحف المستقبل و طرق دبي تستشرف مستقبل التنقل الذكي سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بشأن تشكيل مجلس أمناء مجلس الشارقة للتعليم ماذا تفعل في عشر ذي الحجة 2022؟ مذكرة تفاهم بين التغير المناخي ووزارة الزراعة الفليبينية ماي دبي تجدد رعايتها لنادي شباب الأهلي جامع الشيخ زايد الكبير الأول إقليمياً والرابع عالمياً ضمن فئة أبرز 25 منطقة جذب للسياح حمدان بن محمد يطلق مبادرة دبي جلوبال رئيس الدولة ونائبه يعزيان ملك الأردن في ضحايا حادث تسرب الغاز بميناء العقبة قبر عميد الأدب العربي طه حسين مهدد بالإزالة

image

حددت هيئة الصحة في دبي مخاطر قد لا يعلمها كثيرون من مدخني السجائر الإلكترونية، سواء كانوا من الأطفال أو اليافعين، حيث تنتشر بكثيرة بين هذه الفئات خلال السنوات الأخيرة.

وحسب الهيئة ثبت أن السجائر الإلكترونية تؤثر بشكل سلبي على نمو الدماغ لدى الأطفال واليافعين، حيث أن الدماغ هو آخر عضو يكتمل نموه في جسم الإنسان في عمر 25 عاماً، خصوصاً أن النيكوتين في السجائر الإلكترونية يعادل تدخين علبة سجائر كاملة بما يساوي 59 مليغرام من النيكوتين.

ولفتت إلى أن السجائر الإلكترونية لا تنتج بخار الماء فقط، وإنما تخلق دخانا يحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة، يتم استخدام المنكهات فيها لجذب فئة المراهقين، كما تحتوي على النيكوتين في أغلب الأحيان، وهي مادة مسببة للإدمان بشكل كبير.

وذكرت أن النيكوتين يضر بنمو الدماغ لدى المستخدمين المراهقين، وقد تسبب ضرراً لا يمكن علاجه في الرئة، كما يرتبط استخدامها بزيادة خطر استخدام منتجات التبغ الأخرى، وعلى الرقم من كونها ما زالت أجهزة جديدة، إلا أن العديد من عواقبها الصحية طويلة المدى وما زالت غير معروفة، ومن الصعب الإقلاع عنها بمجرد اعتياد المراهق عليها .

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/local-section/health/2022-06-04-1.1637662

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single