للمرة الثانية.. ترامب يلغي زيارته لكولومبيا


عود الحزم

للمرة الثانية.. ترامب يلغي زيارته لكولومبيا

قال البيت الأبيض أمس الجمعة، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألغى رحلة إلى كولومبيا كان من المقرر القيام بها بعد الانتخابات النصفية الأمريكية. وهذه هي المرة الثانية هذا العام التي يلغي فيها ترامب خططاً لزيارة الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.وقال بيان صادر عن المكتب الصحفي للبيت الأبيض إن “جدول الرئيس ترامب لن يسمح له بالسفر إلى كولومبيا…

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


قال البيت الأبيض أمس الجمعة، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألغى رحلة إلى كولومبيا كان من المقرر القيام بها بعد الانتخابات النصفية الأمريكية.

وهذه هي المرة الثانية هذا العام التي يلغي فيها ترامب خططاً لزيارة الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.

وقال بيان صادر عن المكتب الصحفي للبيت الأبيض إن “جدول الرئيس ترامب لن يسمح له بالسفر إلى كولومبيا في وقت لاحق من الشهر الجاري”، مشيراً إلى أن كولومبيا واحدة من أقرب شركائنا في أمريكا اللاتينية.

وأضاف البيان أن “ترامب التقى بالرئيس الكولومبي إيفان دوكي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر(أيلول) الماضي ويتطلع إلى فرص مستقبلية للاجتماع معه”.

ويأتي إلغاء الزيارة بعد 7 أشهر من إلغاء ترامب زيارة إلى كل من بيرو وكولومبيا من أجل الإشراف على رد الولايات المتحدة على هجوم كيماوي مزعوم في سوريا أسفر عن مقتل أكثر من 40 شخصاً، ولم يقم حتى الآن بزيارة أمريكا الجنوبية كرئيس، ولكن من المقرر أن يحضر مؤتمر لمجموعة العشرين في بوينس آيرس في نهاية نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً