انتصارات نوعية للشرعية في عملية الحديدة


عود الحزم

انتصارات نوعية للشرعية في عملية الحديدة

أعادت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مدعومة من التحالف العربي عملياتها العسكرية ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية في مدينة الحديدة (غرب اليمن) أمس الجمعة، بهدف تحرير المدينة من الميليشيات الإيرانية. وقالت المصادر الميدانية اليمنية، إن القوات المشاركة في معركة الحديدة تتقدمها وحدات الاقتحامات والمدفعية والقناصة مزودة بأسلحة متطورة ومدربة تدريباً عالياً لحسم المعركة في أقرب وقت ممكن، وفقاً لما …

القوات المشتركة المشاركة في عملية الحديدة (أرشيف)


أعادت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مدعومة من التحالف العربي عملياتها العسكرية ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية في مدينة الحديدة (غرب اليمن) أمس الجمعة، بهدف تحرير المدينة من الميليشيات الإيرانية.

وقالت المصادر الميدانية اليمنية، إن القوات المشاركة في معركة الحديدة تتقدمها وحدات الاقتحامات والمدفعية والقناصة مزودة بأسلحة متطورة ومدربة تدريباً عالياً لحسم المعركة في أقرب وقت ممكن، وفقاً لما ذكره موقع “2 ديسمبر”.

ومنذ بدء العملية تحقق القوات اليمنية المشتركة تقدمات ملموسة، إذ شنت وحدات من “ألوية العمالقة” الساعات الماضية هجوماً واسعاً مسنودة بغطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي على مواقع للميليشيات الحوثية جنوب وجنوب شرق الحديدة، وتكلل حتى اللحظة بانتصارات نوعية للمقاومة وخسائر فادحة لعناصر الميليشيات، حيث وصلت القوات إلى قرب البوابة الغربية لجامعة الحديدة ولاتزال المواجهات على أشدها.

وأمس الجمعة، خاضت قوات الجيش اليمني معارك شرسة مع العناصر الانقلابية في منطقة كيلو 10 واقتربت من السيطرة على كامل منطقة كيلو16. كما ودارت معارك قوية بالقرب من قوس النصر البوابة الشرقية لمدينة الحديدة، وفقاً لما ذكره موقع “سبتمبر نت”.

وقالت المصادر، إن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى علاوة على الانهيارات المتسارعة التي لحقت بصفوف الميليشيا.

من جهة أخرى، تسعى ميليشيا الحوثي الانقلابية إلى تحويل مجريات العملية العسكرية ضدها من خلال استخدام المدنيين في المدينة كدروع بشرية، وقالت المصادر، إن مدنياً قتل وأصيب 4 آخرون بينهم طفلتان على إثر سقوط قذائف أطلقها الحوثيون على أحياء سكنية جنوب غربي مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة.

وشهدت الحديدة عمليات عسكرية سابقة أطلقها الجيش اليمني والتحالف العربي لتخليص المدينة من قبضة الانقلابيين، وحققت العمليات انتصارات عدة وخسائر فادحة في صفوف الانقلابيين.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً