منتجع وسبا شانغريلا الحصن في مسقط.. ضيافة عمانية أصيلة


عود الحزم

منتجع وسبا شانغريلا الحصن في مسقط.. ضيافة عمانية أصيلة

يقع هذا المنتجع الساحر على بُعد يقارب 40 دقيقة من مطار مسقط الدولي. ومنذ الوصول إلى المبنى الجديد بالمطار الذي جرى تشغيله مؤخرا يستشعر المسافر جمال الضيافة العمانية متمثلة بالوجوه الباسمة والخدمة الودودة. أما الرحلة بالسيارة من المطار إلى المنتجع، فهي ممتعة ومثيرة للاهتمام، حيث يشاهد الضيف بعض المعالم المميزة في مسقط مثل جامع السلطان قابوس…

يقع هذا المنتجع الساحر على بُعد يقارب 40 دقيقة من مطار مسقط الدولي. ومنذ الوصول إلى المبنى الجديد بالمطار الذي جرى تشغيله مؤخرا يستشعر المسافر جمال الضيافة العمانية متمثلة بالوجوه الباسمة والخدمة الودودة. أما الرحلة بالسيارة من المطار إلى المنتجع، فهي ممتعة ومثيرة للاهتمام، حيث يشاهد الضيف بعض المعالم المميزة في مسقط مثل جامع السلطان قابوس الكبير، ودار الأوبرا السلطانية. وعند الاقتراب من قمة المنحدر الجبلي التي تحتضن منتجع وسبا شانغريلا الحصن يبدأ إحساس العزلة والاسترخاء بالتسلل إلى الضيف مع العبور على طريق شُقَّ بشكل خاص بين الجبال للمنتجع.

تصميم منتجع وسبا شانغريلا الحصن

يستوحي منتجع وسبا شانغريلا الحصن تصميمه المعماري من تاريخ الحصون العمانية، التي يقدم من خلالها خدمة راقية وتجربة مثالية للضيوف الباحثين عن إقامة ممتعة بين أحضان الجبال والمياه الصافية. حيث يقع منتجع وسبا شانغريلا الحصن على قمة منحدر جبلي مع إطلالة خلابة على الساحل، وكذلك على منتجع وسبا شانغريلا بر الجصة المجاور. صُمم المنتجع بشكل يمنح جميع الغرف والأجنحة البالغ عددها 180 إطلالة ساحرة على البحر. وتتميز الغرف الفاخرة بمساحة واسعة لا يقل أصغرها عن 56 مترا مربعا. تتضمن جميع الغرف شرفة مزودة بكراسيَّ مريحة تسمح للضيف بالانغماس في منظر البحر والأفق الممتد والسماء الزرقاء التي لا نهاية لها. كما تتميز الحمامات الفاخرة بتصميم يتضمن نافذة خشبية منزلقة لكي يحظى الضيوف بتجربة استحمام فخمة مع إطلالة ساحرة على البحر. وفضلا عن ذلك، تحتوي كل غرفة على آلة نسبرسو مجهزة بنظام BOSE speaker III لضمان تجربة غاية في الاسترخاء.

الشاطىء والمسابح في منتجع وسبا شانغريلا الحصن

ويحظى جميع الضيوف بفرصة الاستمتاع بشاطئ خاص بين الجبال يفيض طبيعية وجمالا، حيث يمنح مزيج الجبال الصخرية والمياه الصافية والسماء الممتدة الضيوف متعة وشعورا لا يضاهى بالراحة والاسترخاء. إضافة إلى وجود منطقة مخصصة للشواء بجانب الشاطئ لكي تكتمل المتعة بالمذاق اللذيذ والنكهات الرائعة.

حرير سبا باي لوكستيان L’Occitane

يضم المنتجع حرير سبا باي لوكسيتان الذي يمثل امتدادا لعلامة لوكسيتان الشهيرة والتي مقرها منطقة Provence الفرنسية التي تضم أجمل حقول الخزامى، حيث يشكل اللافندر مكونا رئيسا في منتجات لوكسيتان. كما تحتوي أيضا على نبتة الإمورتيل التي تشتهر بها جزيرة كورسيكا الفرنسية، واللوز من بروفانس وزبدة الشيا من بوركينا فاسو. يمثل حرير وجهة لابد من التوقف عندها والاستسلام لفريقها المختص من الخبراء، والذي تدرّبه بشكل احترافي الشركة الأم في بروفانس للاستمتاع بأصناف علاجات الاسترخاء مثل جلسات التدليك وتقشير الجسم باستخدام منتجات لوكسيتان. كما تضم قائمة التجارب الصحية الاستثنائية جلسة علاجية تحمل توقيع “لوكسيتان” الخاص، وهي مصممة بشكلٍ حصري لتكون العلامة المميزة لمنتجع حرير سبا باي لوكسيتان، وتعتمد على أحد المكونات المحلية التقليدية الأصيلة في سلطنة عمان وهو العسل. وتجمع جلسة “جنة العسل العماني” العلاجية تقنيات التقشير اللطيف لتعزيز نعومة البشرة مع جلسة تدليك عميق تساعد على تخفيف التوتر واستعادة الحيوية وصفاء الذهن، لتترك البشرة تنضح برائحة العسل العماني الرائعة.

المطاعم وشاي ما بعد الظهيرة

تمثل تجربة شاي ما بعد الظهيرة ضيافة رائعة من قبل المنتجع الذي يرحب بنزلائه يوميا في جلسات احتساء الشاي بعد الظهيرة. ويتأنق الضيوف لتناول شاي ما بعد الظهيرة في نهاية يوم ممتع من السباحة والاستمتاع بالشمس الدافئة ونسيم البحر المنعش. يضم المنتجع الراقي أربعة مطاعم، وهي “شهرزاد” مطعم عربي مغربي فاخر يقدم عروضا ترفيهية مباشرة؛ مطعم “سلطانة”، ويشتهر بتقديم أشهى الأطباق الإسبانية بلمسة عصرية؛ ركن المشروبات “المحيط” بجوار المسبح ذي الإطلالة الأفقية؛ مطعم “محارة” الشاطئي الذي يطل على الشاطئ الخاص. ويستطيع نزلاء الفندق زيارة جميع وجهات تناول الطعام والشراب والبالغ عددها 18 في الفنادق الشقيقة المجاورة، “البندر” و”الواحة” ضمن منتجع وسبا شانغريلا بر الجصة في سلطنة عُمان.

تجربة طعام لذكريات لا تنسى مع “داين باي ديزاين

يقدّم المنتجع لضيوفه تجربة طعام فاخرة لشخصين للمناسبات الخاصة أو مجرد الاستمتاع بأمسية لا تنسى وفق مفهوم “داين باي ديزاين”، الذي يرسي معيارا جديدا في قطاع الضيافة، وسط أجواء شاعرية ساحرة. ويمكن للأزواج اختيار تناول الطعام مع إطلالة ساحرة على السفح الجبلي أو عشاء على ضوء الشموع على الشاطئ والاستمتاع بهذه التجارب الاستثنائية والحصرية التي ينفرد المنتجع بتقديمها. كما صُممت قوائم الطعام بالتشاور مع الضيوف لضمان تجربة طعام منقطعة النظير.

تجربة مشاهدة الدلافين

مشاهدة الدلافين هي بلاشك تجربة لا تنسى يمنحها منتجع وسبا شانغريلا الحصن لضيوفه عبر رحلة بحرية في الصباح الباكر، حيث يتوغل المركب البحري في البحر للبحث عن الدلافين الرائعة التي تشق البحر عوما في مجموعات كبيرة تضم صغار الدلافين أيضا، وإذا كان الضيف محظوظا فقد يشهد استعراضا طبيعيا للدلافين بالقفز في الهواء.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً