السيسي يفتتح “منتدى شباب العالم” بشرم الشيخ


عود الحزم

السيسي يفتتح “منتدى شباب العالم” بشرم الشيخ

يفتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، فعاليات “منتدى شباب العالم” للعام الثاني على التوالي، والذي يقام في الفترة من 3 وحتى 6 نوفمبر (تشرين الثاني) بمدينة شرم الشيخ. ويشارك بالمنتدى آلاف الشباب من جميع أنحاء العالم للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة، ويناقش المنتدى قضايا الشباب في إطار محاور السلام …

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (أرشيف)


يفتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، فعاليات “منتدى شباب العالم” للعام الثاني على التوالي، والذي يقام في الفترة من 3 وحتى 6 نوفمبر (تشرين الثاني) بمدينة شرم الشيخ.

ويشارك بالمنتدى آلاف الشباب من جميع أنحاء العالم للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة، ويناقش المنتدى قضايا الشباب في إطار محاور السلام والتطوير والإبداع.

ويضم برنامج المنتدى مجموعة متنوعة من المحاور التي تناقش قضايا وموضوعات تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم، حيث سيعبر شباب العالم من خلال جلساته عن رؤاهم ويطرحون أفكارهم ويتبادلون تجاربهم.

ويشهد المنتدى عقد جلسات عدة تتناول موضوعات وقضايا مثل دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام وآليات بناء المجتمعات والدول بعد الحروب والنزاعات و”العالم الرقمي كمجتمع مواز كيف يفرض سيطرته على عالمنا الواقعي”.

كما تتناول الجلسات موضوعات تتعلق بدور “القوة الناعمة” في مواجهة “التطرف الفكري والإرهاب” وكذلك فرص العمل في عصر الذكاء الاصطناعي والعالم الافتراضي لمجتمع الألعاب الإلكترونية والأمن المائي في أعقاب التغير المناخي.

وتتناول فعاليات المنتدى أيضاً دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النمو الاقتصادي العالمي وكذلك المساعدات الانسانية كمسؤولية دولية في مواجهة التحديات والعمل التطوعي نحو مجتمع أكثر مسؤولية.

وتلقي الجلسات الضوء أيضاً على قضايا أخرى وفقاً لبرنامج المنتدى ومنها دور الفن والسينما في تشكيل المجتمعات وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل التطوعي نحو مجتمع أكثر مسؤولية.

وكان السيسي قد افتتح، مساء أمس الجمعة، فعاليات مسرح شباب العالم،‏ الذي عرض مسرحية “الزائر” بمشاركة مجموعة من الشباب.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً