محمد بن زايد يطلق اسم طحنون بن محمد على طريق العين ــ دبي

محمد بن زايد يطلق اسم طحنون بن محمد على طريق العين ــ دبي

ويعد طريق «طحنون بن محمد آل نهيان» من أهم الطرق الحيوية في مدينة العين، لكونه يربطها بإمارة دبي، ويخدم العديد من المناطق المحاذية للطريق، مثل منطقتي الهير والفقع، ويتفرع منه الطريق المؤدي إلى إمارة الشارقة عبر منطقة الشويب، وصولاً إلى منطقة المدام.وتم تطوير هذا الطريق في عام 2010 على مرحلتين، شملت الأولى المسافة من منطقة الطوية وحتى منطقة مساكن …

emaratyah
ويعد طريق «طحنون بن محمد آل نهيان» من أهم الطرق الحيوية في مدينة العين، لكونه يربطها بإمارة دبي، ويخدم العديد من المناطق المحاذية للطريق، مثل منطقتي الهير والفقع، ويتفرع منه الطريق المؤدي إلى إمارة الشارقة عبر منطقة الشويب، وصولاً إلى منطقة المدام.
وتم تطوير هذا الطريق في عام 2010 على مرحلتين، شملت الأولى المسافة من منطقة الطوية وحتى منطقة مساكن بطول 23 كيلومتراً، وتحتوي على ثلاث حارات لكل اتجاه، والمرحلة الثانية من منطقة مساكن وحتى منطقة الفقع بطول 42 كيلومتراً، تحتوي على 4 حارات لكل اتجاه، وذلك ليواكب التطور العمراني المتنامي في المدينة، وما يتطلبه من وجود طرق على أعلى مستوى.
وتم إنشاء هذا الطريق وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية، ويستوعب ما يعادل 7000 مركبة في كل اتجاه في الساعة الواحدة، كما أنه يحتوي على 15 من نقاط الالتفاف والمخارج من جسور وأنفاق، إضافة إلى اللمسات الجمالية عبر الزراعة التجميلية، من خلال التشجير على جانب الطريق، وعند الأنفاق والجسور.
وراعى تصميم الطريق بشكل رئيسي عوامل السلامة من حيث الحواجز الجانبية، وتخطيط الطريق، وموانع مرور الحيوانات، والإنارة، وتتوفر به اللوحات الإرشادية التي توضح مداخل مدينة العين وأهم المناطق بها، إلى جانب وجود الكثير من الخدمات بجانب الطريق، من محطات تزود بالوقود واستراحات. (وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً