إسرائيل تقول انها بصدد التوصل لصفقة مع الفصائل بغزة

إسرائيل تقول انها بصدد التوصل لصفقة مع الفصائل بغزة

أكد مصدر سياسي إسرائيلي كبير أنه تتم بلورة صفقة برعاية مصرية للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة يتم بموجبها صرف رواتب موظفي الحكومة في غزة. وأوضح المصدر في تصريحات نقلها موقع “مكان ” الاسرائيلي أن إسرائيل لن تتساهل في جزئية الإشراف على الأموال التي يتم تحويلها الى غزة للتأكد من عدم استخدامها في نشاطات” إرهابية”،…

alt


أكد مصدر سياسي إسرائيلي كبير أنه تتم بلورة صفقة برعاية مصرية للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة يتم بموجبها صرف رواتب موظفي الحكومة في غزة.

وأوضح المصدر في تصريحات نقلها موقع “مكان ” الاسرائيلي أن إسرائيل لن تتساهل في جزئية الإشراف على الأموال التي يتم تحويلها الى غزة للتأكد من عدم استخدامها في نشاطات” إرهابية”، بحسب وكالة معا الفلسطينية

وقال إن إسرائيل كانت تفضل أن يتولى الرئيس محمود عباس المسؤولية عن تحويل هذه الأموال ومراقبة سبل توزيعها، إلا أن إسرائيل لا ترغب في حرب لا طائل منها وتفضل استنفاد جميع الإمكانيات لتحقيق تسوية مع غزة.

وشدد المصدر الذي يرافق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في زيارته لبلغاريا أنه في حال فشل الجهود التهدئة، فإن إسرائيل مستعدة إذا اقتضت الضرورة لاستخدام قوة كبيرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً