مصر: إدانات عربية ودولية لحادث المنيا الإرهابي


عود الحزم

مصر: إدانات عربية ودولية لحادث المنيا الإرهابي

أدانت دول ومنظمات عربية وأجنبية حادث المنيا الإرهابي في مصر، معربين عن تضامنهم الشديد مع القاهرة في مواجهة الإرهاب. وأدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات العملية الإرهابية التي استهدفت حافلة المنيا، الأمر الذي أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الأبرياء. وأكد أبو الغيط مساندته الكاملة للجهود الحثيثة التي تبذلها السلطات المصرية…

حادث المنيا (أرشيف)


أدانت دول ومنظمات عربية وأجنبية حادث المنيا الإرهابي في مصر، معربين عن تضامنهم الشديد مع القاهرة في مواجهة الإرهاب.

وأدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات العملية الإرهابية التي استهدفت حافلة المنيا، الأمر الذي أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الأبرياء.

وأكد أبو الغيط مساندته الكاملة للجهود الحثيثة التي تبذلها السلطات المصرية الرامية لمواجهة خطر الإرهاب واجتثاثه من جذوره، مشيراً إلى أن لديه كل الثقة في أن مثل هذه الجرائم الشنعاء لن تفت في عضد وتكاتف الشعب المصري وقدرته على الوقوف أمام القوى الظلامية التي تسعى لنشر فكر التطرّف والتشددوالإرهاب والتأثير على أمن واستقرار الدولة المصرية.

وقال أبو الغيط إن هذه الأعمال الإجرامية تستدعي مجدداً التأكيد على ضرورة استمرار التنسيق بين مختلف الدول العربية من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة على مختلف الأصعدة لمواجهة عمل التنظيمات والجماعات الإرهابية والمتطرفة والذي يمثل واحداً من أهم التحديات المتصاعدة التي تواجهها المنطقة.

فيما أدانت دولة الامارات العربية المتحدة بأشد العبارات الاعتداء الارهابي الآثم الذي وقع اليوم بمحافظة المنيا بمصر والذي استهدف حافلة مدنية و ما أسفر عن من ضحايا و مصابين.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في بيان، إن دولة الامارات العربية المتحدة تقف مع مصر الشقيقة حكومة وشعباً في مواجهة الأيادي الغادرة والتطرف والإرهاب الذي يسعي للنيل من استقرار مصر ووحدتها الوطنية.

فيما استنكرت سفارة فلسطين بالقاهرة ومندوبيتها الدائمة لدى جامعة الدول العربية العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف حافلة متجهة من محافظة سوهاج باتجاه دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا، وأسفر عن استشهاد سبعة مواطنين وإصابة أربعة عشر آخرين.

ووصف سفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح الهجوم بالعمل الغادر والجبان الذي استهدف مدنيين آمنين في طريقهم للعبادة، مؤكداً أن مصر أقوى من الإرهاب وعصية على الإنكسار أو الهزيمة، وأن مثل هذه الأعمال لن تستطيع النيل من مسيرة التنمية والازدهار التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش المصري الباسل، وكافة الأجهزة الأمنية التي لاتؤول جهداً من أجل الإبقاء على أمن وأمان المواطن في مصر العظيمة، وأكبر مثال على ذلك منتدى شباب العالم المقام حالياً في شرم الشيخ بترتيبات وإعدادات عالمية المستوى.

وأدان الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي بشدة الحادث الإرهابي الجبان الذي استهدف اليوم، مجموعة من الأقباط الذين كانوا يستقلون إحدى الحافلات بمحافظة المنيا بجمهورية مصر العربية، وأدى إلى سقوط عدد من المدنيين الأبرياء بين قتيل وجريح.

وأعلن رئيس البرلمان العربي عن دعم البرلمان العربي وتضامنه الكامل مع جمهورية مصر العربية رئيساً وحكومةً وبرلماناً وشعباً في حربها ضد قوى الإرهاب والتطرف البغيض، وفي كل ما تقوم به من خطط وإجراءات للتصدي للجماعات الإرهابية المتطرفة التي تستهدف قوات الأمن والأبرياء من أبناء الشعب المصري.

وأكد رئيس البرلمان العربي أن هذا الحادث ينم عن سلوكٍ إجرامي مُدان لا ترتكبه سوى التنظيمات الإرهابية والإجرامية، مشدداً على أن مثل هذه العمليات الإرهابية الجبانة لن تزيد الشعب المصري إلا قوة وعزيمة على اقتلاع الإرهاب من جذوره وتفويت الفرصة على هؤلاء المجرمين والتصدى لإجرامهم، معبراً عن تقدير البرلمان العربي العالي للجهود التي تبذلها القوات المسلحة وقوات الشرطة المصرية للحفاظ على أمن واستقرار مصر ضد قوى الإرهاب والتطرف.

فيما قال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الاوروبي إن هجوم اليوم على حافلة للحجاج المسيحيين الأقباط في المنيا في مصر قد تسبب مرة أخرى في مقتل عدد من المدنيين والإصابات. إنه تذكير شديد بالتحديات الأمنية التي تواجهها مصر.

وأضاف “أفكارنا مع الضحايا وعائلاتهم. يعرب الاتحاد الأوروبي عن تعازيه لمن فقدوا أحبائهم، ويقف جنبا إلى جنب مع مصر في جهودها لدحر الإرهاب في البلاد”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً