اناقة

زيت الخروع إكسير البشرة والشعر… يرضي المرأة السعودية


عود الحزم

زيت الخروع إكسير البشرة والشعر… يرضي المرأة السعودية

ربما سمعتِ الكثير عن زيت الخروع، إذ إنّ بعض السيّدات والشابات يلجأنَ إليه من أجل تكثيف شعر الحواجب والعناية بالشعر. فمعروف أنّ تطبيق زيت الخروع، بكميات قليلة على الحاجبين باستخدام العود القطنيّ، قبل النوم ولمدّة شهر أو أكثر، من شأنه أن يعزّز بصيلات شعر الحاجبين، وبالتالي تسريع نموّهما، وزيادة كثافتهما. تابعي أيضاً بالفيديو:ماسك زيت جوز …

ربما سمعتِ الكثير عن زيت الخروع، إذ إنّ بعض السيّدات والشابات يلجأنَ إليه من أجل تكثيف شعر الحواجب والعناية بالشعر. فمعروف أنّ تطبيق زيت الخروع، بكميات قليلة على الحاجبين باستخدام العود القطنيّ، قبل النوم ولمدّة شهر أو أكثر، من شأنه أن يعزّز بصيلات شعر الحاجبين، وبالتالي تسريع نموّهما، وزيادة كثافتهما.

تابعي أيضاً بالفيديو:ماسك زيت جوز الهند والعسل لترطيب البشرة

إضافة إلى ذلك، يتمتّع زيت الخروع بالعديد من الفوائد الطبيعيّة المذهلة في مجال العناية بالبشرة. في ما يأتي، نعرض أبرز استخدامات زيت الخروع للعناية بالبشرة:

  1. زيت مطهّر ومحارب الثآليل:

    – زيت مُطهِّر: يعمل زيت الخروع على إزالة حَبّ الشباب. المشكلة في غالبيّة مستحضرات التجميل الخاصّة بالبشرة الدهنيّة، أو البشرة التي تعاني إفرازات دهنيّة وإن بكميات ضئيلة، هي أنّها تجرّد البشرة من الزيت الطبيعيّ. فتتركها جافّة. في كلّ مرة تصبح البشرة جافّة، بفعل إزالة طبقة الزيوت عنها، تسعى من جديد لترطيب نفسها بنفسها، عن طريق إنتاج مزيدٍ من الزيوت. هذا ما يؤدي في نهاية المطاف، إلى بشرة دهنيّة وملتهبة، مكسوّة بحَبّ الشباب. ما الحل؟
    لا تخافي من تطبيق زيت الخروع على بشرتكِ، لأنّه يحتوي على الأحماض الدهنيّة الأساسيّة، التي تساعد في استعادة توازن الرطوبة الطبيعيّة في البشرة.
    طريقة التطبيق:
    طبّقي بضع قطرات من زيت الخروع برفقٍ على وجهكِ، ثمّ دلّكيه عبر الضغط بخفّة، وبحركات دائرية. يمكنكِ ترك هذا الزيت طوال الليل، على أن تغسليه في الصباح. ويمكنكِ أيضًا استخدام البخار لفتح المسام، من أجل مساعدة بشرتكِ في امتصاص الزيت بشكل أفضل.

    – محاربة الثآليل:
    يشتهر زيت الخروع بخصائصه القويّة المضادّة للبكتيريا. ضعي قطرة من زيت الخروع على عود قطني، ثمّ طبّقيها بلطفٍ على أماكن الجراثيم، مرّتين إلى ثلاث مرات على الأقل في اليوم، للحصول على نتائج مثاليّة. بما أنّ الثآليل تنمو في محيط العينين (الجفن الأعلى أو الأسفل)، فهذا يعني أنّ محاربتها تكون بالقضاء على البكتيريا والملوِّثات المسبّبة إيّاها.

  2. يحارب التجاعيد ويرطّب

    – محاربة التجاعيد:
    من الفوائد المذهلة لزيت الخروع، محاربته التجاعيد إذ يمكن أن يكون علاجًا طبيعيًّا رائعًا لها. كيف ذلك؟ يخترق زيت الخروع المسامّ، ويعزّز إنتاج الكولاجين الذي يليّن البشرة ويرطّبها. فيتركها أكثر نعومة وانسيابيّة. ضعي كميّة صغيرة من زيت الخروع على المنطقة المجعّدة واتركيها طوال الليل. كرّري هذا العلاج طوال بضعة أسابيع.

    – زيت الخروع للبشرة الجافّة:
    سبق أن ذكرنا أنّ زيت الخروع مثاليّ للبشرة الدهنيّة، لأنّه ينظّفها من دون أن يسبّب جفافها. كذلك، يصلح هذا الزيت للبشرة الجافّة، لأنّه يرطّبها.
    إذا كنتِ تعانينَ بشرة متقشّرة بسبب فرط الجفاف، خصوصًا خلال فصل الشتاء، فاستخدمي زيت الخروع بكميّات محدودة.
    يعمل زيت الخروع كمرطّب طبيعي، يحفظ الرطوبة في البشرة، إضافة إلى أنّه يحمي الشعر من الغبار والحرارة والجفاف.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً