ممثلو الادعاء: مجرم الحرب الذي انتحر داخل محكمة أممية نفذ خطته بمفرده


عود الحزم

ممثلو الادعاء: مجرم الحرب الذي انتحر داخل محكمة أممية نفذ خطته بمفرده

ذكر ممثلو الادعاء اليوم الجمعة، أنه لا يوجد دليل على أن مجرم الحرب البوسني الكرواتي سلوبودان برالياك تلقى مساعدة في تنفيذ خطته الناجحة للانتحار داخل قاعة محكمة تابعة للأمم المتحدة. وتوفى برالياك في ديسمبر (تشرين الأول) الماضي، بعدما ابتلع مادة السيانيد من قنينة تمكن من تهريبها إلى داخل المحكمة الجنائية الدولية ليوغسلافيا السابقة، قبل صدور الحكم في استئنافه…

مجرم الحرب البوسني الكرواتي سلوبودان برالياك (أرشيف)


ذكر ممثلو الادعاء اليوم الجمعة، أنه لا يوجد دليل على أن مجرم الحرب البوسني الكرواتي سلوبودان برالياك تلقى مساعدة في تنفيذ خطته الناجحة للانتحار داخل قاعة محكمة تابعة للأمم المتحدة.

وتوفى برالياك في ديسمبر (تشرين الأول) الماضي، بعدما ابتلع مادة السيانيد من قنينة تمكن من تهريبها إلى داخل المحكمة الجنائية الدولية ليوغسلافيا السابقة، قبل صدور الحكم في استئنافه عقوبة السجن الصادرة بحقه.

وبعدما أيدت المحكمة، ومقرها مدينة لاهاي الهولندية، الحكم الأصلي الصادر بحقه لمدة 20 سنة، صرخ برالياك احتجاجاً أمام كاميرات البث المباشر، وسرعان ما احتسى السم ليفارق الحياة بعد ذلك بفترة قصيرة في المستشفى.

وقال ممثلو الادعاء الهولنديون، في تقريرهم النهائي في وفاة برالياك، إنهم لم يستطيعوا تحديد كيف أو متى حصل على مادة السيانيد.

وأضافوا: “لا يمكن استبعاد أن برالياك كان بحوزته السم لفترة طويلة”.

ويمكن تخزين السيانيد جافاً على هيئة أقراص أو مسحوق، وهو يتمتع بفترة صلاحية طويلة، وأقل كمية منه مميتة.

وكان برالياك قبل الوفاة، ظل لفترة وجيزة داخل مرحاض ومنطقة انتظار، دون وجود كاميرات مراقبة.

وعُثِر على خطاب وداع داخل زنزانته، جاء فيه أنه اتخذ قراره بالانتحار قبل فترة طويلة من الشروع فيه.

وصدرت عقوبة السجن الطويلة بحق برالياك على خلفية حملة تطهير عرقي ضد مسلمي البوسنة خلال الحرب البوسنية التي درات رحاها بين عامي 1992 و1995.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً