لندن: تحقيق في اتهامات بمعاداة السامية في حزب العمال


عود الحزم

لندن: تحقيق في اتهامات بمعاداة السامية في حزب العمال

أعلنت الشرطة البريطانية “سكوتلنديارد” اليوم الجمعة أنها تحقق في “جرائم كراهية في إطار معاداة السامية” داخل حزب العمال، أكبر أحزاب المعارضة في المملكة المتحدة. وقالت الشرطة في بيان نقلته (أ ف ب)، إنها تسلمت “ملفاً يحوي وثائق على إثر مقابلة أجريت مع إذاعة أل بي سي” وفتحت تحقيقاً في “بعض الادعاءات الواردة في هذه الوثائق”.وفي الشهر…

تظاهرة منادية بالكف عن معاداة السامية في بريطانيا


أعلنت الشرطة البريطانية “سكوتلنديارد” اليوم الجمعة أنها تحقق في “جرائم كراهية في إطار معاداة السامية” داخل حزب العمال، أكبر أحزاب المعارضة في المملكة المتحدة.

وقالت الشرطة في بيان نقلته (أ ف ب)، إنها تسلمت “ملفاً يحوي وثائق على إثر مقابلة أجريت مع إذاعة أل بي سي” وفتحت تحقيقاً في “بعض الادعاءات الواردة في هذه الوثائق”.

وفي الشهر الماضي اعتمدت اللجنة التنفيذية في حزب العمال المعارض تعريف دولي لمعاداة السامية في مدونة السلوك الخاصة بالحزب، بعد جدل أعاد توجيه انتقادات داخلية لرئيس الحزب جيريمي كوربن.

وقررت اللجنة أنه في التعامل مع الاساءات لليهود، ستستخدم تعريف وأمثلة التحالف الدولي للمحرقة لمفهوم معاداة السامية.

وكان منتقدون قالوا إن بعض الأمثلة التي اعتمدها التحالف الدولي للمحرقة لمفهوم معاداة السامية يمكن أن تمنع الانتقادات لدولة إسرائيل.

واستمر النقاش أشهراً من الجدل حول مفهوم معاداة السامية في الحزب، اتهم خلالها نواب ومجموعات يهودية كوربن بعدم استئصال المشكلة.

وتم اعتماد ذلك “بموازاة بيان يضمن أن لا يقوض ذلك بأي شكل من الأشكال، حرية التعبير حول إسرائيل أو حقوق الفلسطينيين”.

غير أن البيان سرعان مع أثار انتقادات.

في مارس (آذار)، كتب قادة اليهود البريطانيين رسالة مشتركة يقولون فيها “كفى” معاداة للسامية داخل حزب العمال ونظمت تظاهرات أمام البرلمان.

وكتب في الرسالة أن هناك “فشل مؤسساتي متكرر” داخل الحزب للتصدي للمشكلة واتهموا كوربن بالانحياز مع المعادين للسامية “المرة تلو الاخرى”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً