نتانياهو: قرار نقل سفارة البرازيل إلى القدس “تاريخي”

نتانياهو: قرار نقل سفارة البرازيل إلى القدس “تاريخي”

رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بإعلان الرئيس البرازيلي المنتخب، جايير بولسونارو، عزمه نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس. وقال نتانياهو في رسالة نشرها المتحدث باسمه “أهنىء صديقي، الرئيس الجديد جايير بولسونارو على عزمه نقل السفارة إلى القدس، هذه خطوة تاريخية وصحيحة ومؤثرة”.وأعلن بولسونارو عبر حسابه على تويتر أمس، “كما أكدنا خلال الحملة، نسعى لنقل …

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)


رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بإعلان الرئيس البرازيلي المنتخب، جايير بولسونارو، عزمه نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

وقال نتانياهو في رسالة نشرها المتحدث باسمه “أهنىء صديقي، الرئيس الجديد جايير بولسونارو على عزمه نقل السفارة إلى القدس، هذه خطوة تاريخية وصحيحة ومؤثرة”.

وأعلن بولسونارو عبر حسابه على تويتر أمس، “كما أكدنا خلال الحملة، نسعى لنقل سفارة البرازيل من تل آبيب إلى القدس، إسرائيل دولة تتمتع بالسيادة ونحترمها”.

وأوضح الرئيس المنتخب في مؤتمر صحافي قدمه لاحقاً، أن اختيار العاصمة شأن سيادي ولا يحق لأي طرف آخر أن يتدخل في هذا القرار.

وفي حال تأكيد نقل السفارة، سيكون هذا القرار بمثابة تغيير في السياسة التقليدية التي تتبانها البرازيل منذ سنوات فيما يتعلق بالنزاع بين الاحتلال الإسرائيلي وفلسطين، فيما تجمع البرازيل بإسرائيل علاقات دبلوماسية منذ 1949، وكانت البرازيل اعترفت بدولة فلسطين في 2010.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً