إقبال طلّابي على الجامعات الدولية في معرض «نجاح 2018»


عود الحزم

إقبال طلّابي على الجامعات الدولية في معرض «نجاح 2018»

تختتم اليوم الجمعة فعاليات معرض نجاح أبوظبي 2018، الذي يقام في مركز أبوظبي للمعارض، بالشراكة مع دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، وبتنظيم من شركة «إنفورما» للمعارض بمشاركة 165 جامعة عالمية من 20 دولة، وتواصلت أمس الخميس فعاليات اليوم الثاني للمعرض، حيث بلغ عدد الزوار ما يقارب 15 ألف زائر خلال اليومين الماضيين، فيما زارت فعاليات المعرض 183 مدرسة حكومية وخاصة حتى نهاية اليوم الثاني،…

emaratyah

تختتم اليوم الجمعة فعاليات معرض نجاح أبوظبي 2018، الذي يقام في مركز أبوظبي للمعارض، بالشراكة مع دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، وبتنظيم من شركة «إنفورما» للمعارض بمشاركة 165 جامعة عالمية من 20 دولة، وتواصلت أمس الخميس فعاليات اليوم الثاني للمعرض، حيث بلغ عدد الزوار ما يقارب 15 ألف زائر خلال اليومين الماضيين، فيما زارت فعاليات المعرض 183 مدرسة حكومية وخاصة حتى نهاية اليوم الثاني، وتم تخصيص الفترة الصباحية للطالبات، إذ توافد عدد كبير منهن، بينما استمر ممثلو ومندوبو الجامعات المشاركين في الفعالية تقديم النصح والإرشاد الأكاديمي للطلبة، حول أهم البرامج الأكاديمية التي تقدمها كل منها في مختلف التخصصات، مع استعراض أسعار البرامج التعليمية وشروط القبول والتسجيل.
وحرصت عدد من السفارات لدى الدولة، على المشاركة في المعرض لعمل قناة اتصال بين الجامعات والطلاب؛ حيث قال سفير كندا لدى الدولة مسعود حسين ل«الخليج»: إن كندا والإمارات تشتركان في قيم من التسامح والسعادة، مبيناً أن كندا تظل الوجهة الأولى للطلاب الراغبين في مواصلة دراستهم بالخارج؛ حيث يوجد حالياً ما يزيد على 450 ألف طالب من جميع أنحاء العالم يدرسون فيها بجانب وجود نحو 80 طالباً إماراتياً في الجامعات الكندية.
وقالت شارلوت يونج ملحق الشؤون الثقافية في سفارة الولايات المتحدة، إن عدد الطلاب الإماراتيين الذين يدرسون في الولايات المتحدة وصل إلى 27 ألف طالب حتى العام الدراسي الحالي.
وتشارك في الفعاليات ست جامعات يابانية رائدة من خلال عرض أحدث برامجها الأكاديمية المتخصصة، مستهدفة الطلاب اللامعين في الدولة.
وقال مونيهيرو ميشيما مدير عام مركز اليابان للتعاون الدولي في أبوظبي، إن اليابان تستضيف حالياً 135 طالباً من دول مجلس التعاون الخليجي من بينهم 29 طالباً إماراتياً. وقدم ممثلو جناح إسبانيا الذي يشارك في المعرض لأول مرة، شرحاً حول طبيعة الدراسة والحياة في إسبانيا وأهم البرامج الأكاديمية المتوفرة في الجامعات الثماني المشاركة. وشهد جناح دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي إقبالاً كبيراً من الطلبة للتعرف على شروط القبول في برنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين.
وشاركت جامعة حمدان بن محمد الذكية بالمعرض، من خلال عرض برامجها الدراسية في ثلاث كليات.
وقال فهد السعدي، نائب رئيس الجامعة لتطوير الدارسين: إن الجامعة طرحت مؤخراً شهادات مشتركة بين الجامعة وجامعات دولية أخرى. وشاركت كلية الإمارات للتطوير التربوي، عبر عرض برامج الدراسات العليا التي توفرها الكلية كمنح دراسية لمواطني الدولة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً