«طرق دبي» تدخل «جينيس» بسلسلة بشرية من 96 جنسية


عود الحزم

«طرق دبي» تدخل «جينيس» بسلسلة بشرية من 96 جنسية

شهد الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح، ومطر الطاير، المدير العام، رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، وخليفة محمد السويدي، المنسق العام للقمة العالمية للتسامح، احتفال الهيئة بمبادرة يوم المواصلات العامة، الذي أقيم في محطة اتصالات لمترو دبي، حيث كانت في استقبالهما لدى وصولهما للمحطة، مجموعة أطفال من جنسيات مختلفة. وقدم مطر الطاير …

emaratyah

شهد الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح، ومطر الطاير، المدير العام، رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، وخليفة محمد السويدي، المنسق العام للقمة العالمية للتسامح، احتفال الهيئة بمبادرة يوم المواصلات العامة، الذي أقيم في محطة اتصالات لمترو دبي، حيث كانت في استقبالهما لدى وصولهما للمحطة، مجموعة أطفال من جنسيات مختلفة.
وقدم مطر الطاير إلى الشيخ نهيان بن مبارك، أول بطاقة «نول» حصرية جرى تصميمها بمناسبة عام زايد، وبعدها تسلم الشيخ نهيان شهادة «جينيس» للأرقام القياسية لأكبر سلسلة بشرية شاركت فيها 96 جنسية؛ الأمر الذي يعكس التنوع والتعايش السلمي الرائع الذي تتميز به دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم التقطت له صورة تذكارية مع فريق لجنة يوم المواصلات العامة. ونظمت الهيئة هذه الفعالية بالتعاون مع وزارة التسامح، والمعهد الدولي للتسامح.
وبعد ذلك استقل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ومطر الطاير، وخليفة السويدي، عربة مترو دبي في رحلة، انطلقت من محطة اتصالات إلى محطة القيادة، مروراً بأربع محطات، ثم العودة لمحطة اتصالات، وتبادل الحديث مع ركاب المترو المشاركين في السلسلة البشرية، وأثنى على مشاركتهم وتوعيتهم للجمهور بأهمية استخدام وسائل النقل الجماعي في التنقل اليومي للسكان.
واستمع الشيخ نهيان بن مبارك، لشرح من مطر الطاير، عن أهداف مبادرة يوم المواصلات العامة التي أطلقتها الهيئة في عام 2010، وتتمثل في تعزيز دور إمارة دبي في دعم الجهود التي تسهم في تحسين البيئة، وتحقيق التنمية المستدامة، وتشجيع السكان على استخدام وسائل النقل الجماعي.
وضمن احتفالات الهيئة بيوم المواصلات العامة، كرّم مطر الطاير، الشركاء الاستراتيجيين للهيئة من وزارات وهيئات ودوائر حكومية، ومؤسسات إعلامية، وذلك تقديراً لجهودهم وتعاونهم ومشاركاتهم الفاعلة في إنجاح جهود الهيئة خلال مسيرتها، كما كرّم أفضل 50 سائقاً متميزاً من مؤسسة تاكسي دبي، ضمن جائزة التميز لمركبات الأجرة، وكذلك أكثر مستخدمي وسائل النقل الجماعي.
وحضر حفل التكريم، الذي أقيم في فندق جميرا بيتش، اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وداوود الهاجري مدير عام بلدية دبي، وأحمد خوري، مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، وجمعة محمد حميدان، نائب المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك.
وتقدم الطاير، بالشكر والعرفان لمقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، على توجيهه ورعايته ودعمه اللامحدود لخطط ومشاريع الهيئة، كما توجه بالشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس المجلس التنفيذي، على متابعتهم المستمرة لسير العمل في الهيئة خلال مسيرتها.
وأعرب الطاير عن شكره وتقديره للشركاء الاستراتيجيين لهيئة الطرق والمواصلات، على جهودهم وتعاونهم مع الهيئة طوال مسيرتها.
وكرم مطر الطاير أكثر خمسة مستخدمين لوسائل النقل الجماعي، وأكثر مستخدم من فئة أصحاب الهمم.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً