الأردن: الملك عبدالله يوجه بتشكيل لجنة محايدة للوقوف على حقيقة حادثة البحر الميت


عود الحزم

الأردن: الملك عبدالله يوجه بتشكيل لجنة محايدة للوقوف على حقيقة حادثة البحر الميت

وجَّه العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، الخميس، رئيس وزراء البلاد، الدكتور عمر الرزّاز، لـ”تشكيل لجنة محايدة من أجل الوقوف على حقيقة حادثة سيول البحر الميّت”، حسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا). وتحدّدت مهام اللجنة بالوقوف على الحقيقة بكلّ موضوعيّة وحياد، وتحديد جوانب القصور والجهات المسؤولة بكلّ دقّة، واستخلاص الدروس والعبر للاستفادة منها مستقبلاً، وذلك بالتنسيق مع اللجان التي …

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني (أرشيف)


وجَّه العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، الخميس، رئيس وزراء البلاد، الدكتور عمر الرزّاز، لـ”تشكيل لجنة محايدة من أجل الوقوف على حقيقة حادثة سيول البحر الميّت”، حسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وتحدّدت مهام اللجنة بالوقوف على الحقيقة بكلّ موضوعيّة وحياد، وتحديد جوانب القصور والجهات المسؤولة بكلّ دقّة، واستخلاص الدروس والعبر للاستفادة منها مستقبلاً، وذلك بالتنسيق مع اللجان التي تشكلت بهذا الخصوص من أجل الوصول إلى توصيات موحّدة.

ووفقاً لوكالة الأنباء الأردنية، فإن اللجنة “ستقوم بإعداد تقرير شامل بما خلصت إليه من التوصيات اللازمة لعرضها أمام الملك بالسرعة الممكنة”.

وتشكّلت اللجنة برئاسة محمد صامد الرقّاد، وعضويّة كل من النائب عبد المنعم العودات، ونقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي، ونقيب الجيولوجيين صخر النسور، واللواء الركن المتقاعد عبد الجليل المعايطة، واللواء القاضي المتقاعد مهند حجازي، والدكتور مؤمن الحديدي، بالإضافة إلى نائل عبد الكريم العموش، ومنذر محمد العزة، وزياد فهد الطهراوي كممثلين عن أهالي الضحايا، ومعاذ الزعبي كمقرر للجنة.

أتت تلك التطورات في أعقاب استقالة وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عناب، ووزير التربية والتعليم عزمي محافظة، من منصبيهما في حكومة الدكتور عمر الرزاز، الخميس، فيما أشاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بقرارهما، داعين إلى أن “يحذو” بقية أعضاء الفريق الوزاري حذوهما.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً