نظرة عن قرب؛ شاومي تكشف عن هاتفها Mi MIX 3 بحدث خاص في القاهرة


عود الحزم

نظرة عن قرب؛ شاومي تكشف عن هاتفها Mi MIX 3 بحدث خاص في القاهرة

مُنذ أقل من أسبوع، كشفت “شاومي – Xiaomi” الصينية للمرة الأولى عن هاتفها الجديد Mi MIX 3 في إحتفالية كُبرى في قصر “Forbidden City” في قلب العاصمة الصينية، بكين. واليوم، وقبل أن يتم طرح الهاتف في الأسواق عالمياً، من خلال حدث خاص عقدته “شاومي” في القاهرة، أُتيحت لنا الفرصة لتجربة النسخة الأولى من الهاتف، …

نظرة عن قرب؛ شاومي تكشف عن هاتفها Mi MIX 3 بحدث خاص في القاهرة

مُنذ أقل من أسبوع، كشفت “شاومي – Xiaomi” الصينية للمرة الأولى عن هاتفها الجديد Mi MIX 3 في إحتفالية كُبرى في قصر “Forbidden City” في قلب العاصمة الصينية، بكين. واليوم، وقبل أن يتم طرح الهاتف في الأسواق عالمياً، من خلال حدث خاص عقدته “شاومي” في القاهرة، أُتيحت لنا الفرصة لتجربة النسخة الأولى من الهاتف، وكذلك الحصول على بعض المعلومات التفصيلية الحصرية حول مُخطط الشركة لسوق الهواتف الذكية وبخاصة من الفئة الأعلى.

يُعد الهاتف الجديد Mi MIX 3 أحد أكثر الهواتف إبتكاراً في خط إنتاج الشركة من الهواتف الذكية، ويُقدم الهاتف البنية التصميمية الجديدة التي تعتمد على قطعة أمامية مُنزلقة تُخفي الكاميرات الأمامية والمُستشعرات، والتي يبدو أننا سنراها تتكرر كثيراً في المُستقبل القريب. تحتل شاشة عرض بقياس ٦,٤ بوصة نسبة تصل إلى ٩٤ِ٪ من اجمالي واجهة الهاتف بفضل الكاميرا والمستشعرات المنزلقة، تحمل القطعة المنزلقة نفسها كاميرتان أماميتان بدقة ٢٤ ميجا بكسل و ٢ ميجا بكسل وبفتحة عدسة ٢,٢ وتدعم تلك الكاميرات فتح الهاتف من خلال التعرف على صورة الوجه.

alt

يُمكن تشغيل الهاتف أيضاً بإستخدام بصمة اليد من خلال مُستشعر بصمة في الجهة الخلفية للهاتف، والتي تحمل أيضاً كاميرتان خلفيتان بدقة ١٢ ميجا بكسل لكل منهما وبفتحة عدسة ١,٨، ودعم تصوير الفيديو بسرعة تصل إلى ٩٦٠ إطار في الثانية الواحدة.

يحمل الهاتف مُساعد رقمي ذكي يعتمد على الذكاء الإصطناعي يُمكن تشغيله بضغطة زر جانبي بالهاتف ويُمكنه القيام بالعديد من المهام من خلال مُساعد صوتي، كما يتم إستخدام تقنية الذكاء الإصطناعي في مُعالجة الصور، حيث يستطيع الهاتف عمل تأثير البوكيه على مقاطع الفيديو “سيلفي” التي يتم تصويرها بالكاميرا الامامية، بالإضافة الى العديد من التأثيرات لتحسين الصور التي يتم إلتقاطها بواسطة الكاميرا الخلفية.

alt

زودت “شاومي” الهاتف بشاحن لاسلكي سريع 10W مجاناً بداخل علبة الهاتف. ويتوافر الهاتف بعدة ألوان مختلفة بخلفية مصنوعة من السيراميك. لم يتم طرح الهاتف للبيع في الأسواق العالمية حالياً، والنسخة التي قمنا بتجربتها لعدة دقائق خلال الحدث الخاص بالقاهرة هي النسخة الصينية من الهاتف.

بنية الهاتف جيدة، وآلية انزلاق الكاميرا الأمامية تبدو متماسكة، وملمس الجهة الخلفية من الهاتف المصنوعة من السيراميك جيد جداً، ولكنه زلق إلى درجة كبيرة، كما أنه يلتقط بصمات الأصابع بسهولة بالغة ما سيجعله يحتاج إلى عناية مُستمرة. تبدو الكاميرا عالية الجودة، ولكن لم يتسنى لنا تجربتها بشكل وافي.

صرح مدير العلاقات العامة بالشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بأن نسخة خاصة من Mi MIX 3 تدعم الجيل الخامس سيتم إطلاقها في الربع الأول من العام المقبل ٢٠١٩، ما قد يجعل من هذا الهاتف من “شاومي” أحد أول الهواتف الذكية التي تحصل على دعم لتلك التقنية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً