غزة: وقف البالونات الحارقة لإعطاء الفرصة للجهود المصرية للتهدئة


عود الحزم

غزة: وقف البالونات الحارقة لإعطاء الفرصة للجهود المصرية للتهدئة

أكدت مصادر فلسطينية، اليوم الخميس، أن الفصائل الفلسطينية وافقت على عرض مصري يشمل وقف إطلاق البالونات الحارقة وإشعال الإطارات المطاطية في المناطق الحدودية شرق قطاع غزة، لإعطاء فرصة للجهود المصرية في التقدم بملف التهدئة مع إسرائيل. وقالت المصادر، إن “الفصائل وافقت على وقف البالونات وإشعال الإطارات المطاطية، ووقف جميع أشكال الاشتباك المباشر مع الاحتلال، سواء من خلال عمليات …

حماس والجهاد يتفقان على


أكدت مصادر فلسطينية، اليوم الخميس، أن الفصائل الفلسطينية وافقت على عرض مصري يشمل وقف إطلاق البالونات الحارقة وإشعال الإطارات المطاطية في المناطق الحدودية شرق قطاع غزة، لإعطاء فرصة للجهود المصرية في التقدم بملف التهدئة مع إسرائيل.

وقالت المصادر، إن “الفصائل وافقت على وقف البالونات وإشعال الإطارات المطاطية، ووقف جميع أشكال الاشتباك المباشر مع الاحتلال، سواء من خلال عمليات اقتحام الحدود أو فعاليات “الارباك الليلي”، حتى الأسبوع المقبل”.

وأشارت المصادر، إلى أن الفصائل ستعقد اجتماعاً تقييماً مساء الأحد المقبل، لتقييم هذه المرحلة واتخاذ قرار جديد بالبقاء في حالة الهدوء أو العودة لإطلاق البالونات الحارقة، اعتماداً على ما ستؤدي إليه نتائج الاجتماعات مع الوفد المصري.

ورجحت المصادر، أن تكون هذه الخطوة مقدمة لخطوات أخرى إيجابية في طريق التهدئة بين قطاع غزة وإسرائيل، خاصة مع سماح إسرائيل بدخول الوقود اللازم لمحطة الكهرباء في غزة، والضغط المصري من أجل السماح بإدخال رواتب موظفي حركة حماس للقطاع.

ويقود الوفد الأمني المصري من جهاز المخابرات العامة، جهوداً وجولات مكوكية بين قطاع غزة وإسرائيل، لمحاولة الوصول لحالة تهدئة وتجنيب قطاع غزة الدخول في مواجهة عسكرية جديد

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً