الأردن: استقالة وزيرين على خلفية فاجعة البحر الميت


عود الحزم

الأردن: استقالة وزيرين على خلفية فاجعة البحر الميت

قدمت وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عناب اليوم الخميس، استقالتها إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، فيما ذكرت مصادر حكومية أن وزير التربية والتعليم الأردني عزمي محافظة قدم استقالته أيضاً، ويأتي ذلك على خلفية فاجعة البحر الميت، التي راح ضحيتها الخميس الماضي 21 شخصاً غرقاً بسيول في منطقة البحر الميت اغلبهم من الاطفال. وقالت الوزيرة في تغريدة …

وزير التربية والتعليم عزمي محافظة ووزيرة السياحة لينا عناب (أرشيف)


قدمت وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عناب اليوم الخميس، استقالتها إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، فيما ذكرت مصادر حكومية أن وزير التربية والتعليم الأردني عزمي محافظة قدم استقالته أيضاً، ويأتي ذلك على خلفية فاجعة البحر الميت، التي راح ضحيتها الخميس الماضي 21 شخصاً غرقاً بسيول في منطقة البحر الميت اغلبهم من الاطفال.

وقالت الوزيرة في تغريدة لها عبر موقع تويتر: “في ظل المناخ السياسي العام والحالة المؤلمة التي مر ويمر بها وطننا الحبيب وضعت اليوم استقالتي من منصبي في الحكومة الموقرة كوزير للسياحة والآثار بين يدي دولة رئيس الوزراء لاتخاذ ما يراه دولته مناسباً، حفظ الله الأردن وشعبه العظيم تحت القيادة الهاشمية الكريمة”.

وكان النائب في مجلس النواب الاردني مصلح الطراونة واستجابة لضغط من القواعد الشعبية قام بجمع تواقيع من زملائهم على مذكرة لطرح الثقة بوزيري التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة والسياحة لينا عناب.

وتأتي المذكرة بحق هذين الوزيرين، على اعتبار أن عمل الوزيرين يتصل اتصالاً مباشراً بحافلة الطلاب الذين كانوا يقومون برحلة مدرسية، بالإضافة إلى المنطقة والتي تعتبر سياحية ولكنها تخلو من وسائل الأمان.

وبحسب ما قالت مصادر نيابية ، إن “المذكرة وقع عليها نواب كثيرون وتحصل على مباركة من كتل نيابية عديدة”، مشيرةً إلى أنه من المتوقع أن تقدم المذكرة إلى رئاسة مجلس النواب في الأيام القليلة المقبلة.

وبحسب النظام الداخلي لمجلس النواب الأردني، فإن أي مذكرة نيابية تحتاج إلى موافقة 10 نواب عليها لكي يتم رفعها إلى رئاسة مجلس النواب وادراجها على جدول أعمال المجلس.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً