تركيا وأمريكا تبدآن دوريات مشتركة في منبج بسوريا


عود الحزم

تركيا وأمريكا تبدآن دوريات مشتركة في منبج بسوريا

بدأت القوات التركية والأمريكية، اليوم الخميس، دوريات مشتركة في مدينة مبنج بشمال سوريا، والتي تسيطر عليها قوات كردية تعتبرها أنقرة “إرهابية”، ولكنها تتلقى الدعم مع الولايات المتحدة، بحسب وكالة “الأناضول” التركية الحكومية للأنباء. ونقلت الوكالة عن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، أن “الدورية المشتركة بين القوات المسلحة التركية والأمريكية في مبنج، بدأت اليوم”.وتسيطر على المدينة وحدات حماية الشعب الكردية…

وزير الدفاع التركي خلوصي آكار (أرشيف)


بدأت القوات التركية والأمريكية، اليوم الخميس، دوريات مشتركة في مدينة مبنج بشمال سوريا، والتي تسيطر عليها قوات كردية تعتبرها أنقرة “إرهابية”، ولكنها تتلقى الدعم مع الولايات المتحدة، بحسب وكالة “الأناضول” التركية الحكومية للأنباء.

ونقلت الوكالة عن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، أن “الدورية المشتركة بين القوات المسلحة التركية والأمريكية في مبنج، بدأت اليوم”.
وتسيطر على المدينة وحدات حماية الشعب الكردية التي تتلقى الدعم من الولايات المتحدة وتعتبرها أنقرة “إرهابية”.
وتم تنفيذ الدورية في محيط نهر ساجور الذي يقسم منبج وفي منطقة جرابلس التي سيطرت عليها فصائل سورية معارضة مدعومة من تركيا، من تنظيم جاعش في 2016 خلال الهجوم الأول لأنقرة في شمال سوريا.

وتشكل وحدات حماية الشعب الكردية المكون الأساسي في قوات سوريا الديمقراطية التي تضم مقاتلين عرباً وأكراداً وتتلقى الدعم من واشنطن في قتالها ضد تنظيم داعش في سوريا، الأمر الذي يوتر العلاقة بين واشنطن وأنقرة التي تعتبر هذه الوحدات امتداداً لحزب العمال الكردستاني المحظور لديها ويقاتل منذ 1984 ضد الجيش التركي.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً