اناقة

دليلك الشامل لتفتيح البشرة بمكونات من مطبخك!


عود الحزم

دليلك الشامل لتفتيح البشرة بمكونات من مطبخك!

تفضل أغلب السيدات التألق ببشرة فاتحة ونضرة تزيد من جمالهن وتكسبهن لمسة واضحة من الأنوثة التي تعتبر سمة مطلوبة لدى السيدات. إذا كنت لا تملكين دراية كافية بالمستحضرات والكريمات الطبية التي تعمل على تفتيح البشرة وتترددين كثيرا قبل استخدامها خوفا من تحسس البشرة تجاه أحد مكوناتها، سنقدم لك في مقال اليوم بعض الوصفات المنزلية التي …

تفتيح البشرة

تفضل أغلب السيدات التألق ببشرة فاتحة ونضرة تزيد من جمالهن وتكسبهن لمسة واضحة من الأنوثة التي تعتبر سمة مطلوبة لدى السيدات. إذا كنت لا تملكين دراية كافية بالمستحضرات والكريمات الطبية التي تعمل على تفتيح البشرة وتترددين كثيرا قبل استخدامها خوفا من تحسس البشرة تجاه أحد مكوناتها، سنقدم لك في مقال اليوم بعض الوصفات المنزلية التي يسهل تحضيرها واستعمالها لتحصلي على بشرة فاتحة وجذابة.

الشوفان والزبادي

قناع بسيط بنتائج فعالة، امزجي ملعقة من الشوفان المسحوق مع ملعقة من الزبادي وملعقة من عصير الطماطم الطبيعي والطازج، طبقي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم افركي بلطف للتخلص الجلد الميت والشوائب.

الحليب والعسل

قناع بسيط يساعد في تفتيح البشرة من خلال تقشيرها وتغذيتها بفضل الفيتامينات الموجودة في العسل. امزجي ملعقة من الحليب السائل أو الحليب المجفف مع ملعقة من العسل، قلبي جيدا حتى تتداخل المكونات ثم طبقي المزيج على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.

alt

اللوز وزبدة الحليب

قومي بنقع حبات من اللوز في الماء طوال الليل ثم اسحقيها جيدا في الصباح الموالي وأضيفي إليها كمية مناسبة من كريمة الحليب وقلبي مجددا. طبقي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء مع التدليك بشكل دائري.

الأرز والعسل

لتحضير هذا القناع أحضري كوب من الماء واخلطيه مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز، نصف ملعقة من العسل. وزعي المزيج على الوجه وابدئي في تدلكيه بشكل خفيف ودائري، واتركيه لفترة إضافية لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر مع التدليك حتى تتخلصي من بقايا القناع.

البطاطس

من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها للحصول على بشرة فاتحة وصحية، قشري حبة من البطاطس وابشريها ثم طبقيها مباشرة على البشرة لمدة نصف ساعة. اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر وجففي.

أوراق النعناع

اهرسي حفنة من أوراق النعناع بشكل ناعم ثم طبقيها على البشرة لمدة 15 دقيقة، افركي بلطف لتتخلصي من بقايا القناع واشطفي بالماء الفاتر. (قناع مناسب للبشرة الدهنية)

قشر البرتقال

تعتبر قشور البرتقال مكونات فعالة وغنية بالفيتامين سي الذي يساعد في تفتيح البشرة، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال مع القليل من الزبادي لتحصلي على عجينة لينة ومتماسكة. وزعي المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة باستثناء محيط العين ثم اشطفي بالماء البارد.

مسحوق الكركم

أحضري ملعقتين كبيرتين من الحليب مع نصف ملعقة من عصير الليمون، نصف ملعقة من مسحوق الكركم وملعقتين من دقيق الحمص في وعاء. اخلطي كل المكونات جيدا حتى تصبح متجانسة ثم طبقيها على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً