بدائل طبيعية لتنظيف الأسنان.. تعرفي عليها


عود الحزم

بدائل طبيعية لتنظيف الأسنان.. تعرفي عليها

يعتبر الحفاظ على نظافة الأسنان من أهم الخطوات الضرورية التي نقوم بها ليس فقط لحمايتها من التسوس بل أيضا للحفاظ على صحة اللثة وتجنبا لانبعاث الروائح الكريهة التي تعتبر من الأشياء الغير محببة للسيدات. وفي هذا السياق، سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم بعض الطرق المنزلية التي تساعد في تنظيف الفم وتطهيره على غرار استخدام الفرشاة ومعجون الأسنان. طرق تقليدية…

بدائل طبيعية لمعجون الأسنان

يعتبر الحفاظ على نظافة الأسنان من أهم الخطوات الضرورية التي نقوم بها ليس فقط لحمايتها من التسوس بل أيضا للحفاظ على صحة اللثة وتجنبا لانبعاث الروائح الكريهة التي تعتبر من الأشياء الغير محببة للسيدات. وفي هذا السياق، سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم بعض الطرق المنزلية التي تساعد في تنظيف الفم وتطهيره على غرار استخدام الفرشاة ومعجون الأسنان.

طرق تقليدية لتنظيف الفم

  • معجون أسنان بالفلورايد والفرشاة: يفيد عنصر الفلورايد في تعزيز صحة مينا الأسنان وتنظيفها من البلاك والالتهابات التي تكون سبب انبعاث الروائح المزعجة من الفم. أما الفرشاة فيجب أن تكون ذات رأس صغير حتى يسهل الوصول لكل أركان الفم على أن يتم تغييرها كل 3 أو 4 أشهر لأنها تفقد فاعليتها في التنظيف.
  • خيط الأسنان الطبي: يفيد هذا الخيط في إزالة بقايا الطعام التي تعلق بين الأسنان واللثة، استخدمي الخيط لمدة دقيقتين بشكل دوري.
  • السواك: يحتوي السواك على الكثير من المواد الفعالة التي تحافظ على صحة الفم والأسنان، لذلك يتم استخدامه منذ القدم في هذا الغرض. استخدمي عود السواك بشكل يومي وستحصلين على رائحة فم مميزة.

مكونات طبيعية بخصائص مطهرة للفم

  • الملح: بديل رائع لمعجون الأسنان حيث يمتاز بخصائصه المطهرة التي تساعد في القضاء على البكتيريا المسببة للروائح والتسوس، ناهيك عن العناية بصحة الأسنان بفضل ثلة من المعادن الأساسية لمينا الأسنان. ضعي القليل من الملح على فرشاة الأسنان الخاصة بك ثم افركي بلطف لمدة 3 دقائق، ثم ضعي القليل من الملح في نصف كوب من الماء واستخدميه للمضمضة لموازنة درجة الحموضة في الفم والقضاء على البكتيريا وبقايا الطعام العالقة.
  • صودا الخبز: مكون طبيعي يفيد في تطهير الفم بشكل فعال والقضاء على البكتيريا، ناهيك عن تنظيف الأسنان وتبييضها. امزجي ملعقتين كبيرتين من البيرو كسيد مع صودا الخبز، ضعي المزيج في وعاء محكم، ضعي القليل على فرشاة الأسنان وافركي بها أسنانك بلطف لمدة لا تتجاوز الدقيقتين مع تجنب منطقة اللثة ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • النعناع وصودا الخبز: اخلطي 3 ملاعق من صودا الخبز مع 3 ملاعق من الملح، كوب من أوراق النعناع الجافة وملعقتين من مسحوق أوراق السدر. طبقي القليل من المزيج الذي يكون على شكل بودرة مع معجون الأسنان وافركي الأسنان جيدا لتحصلي على فم نظيف وأسنان بيضاء.
  • الشاي الأخضر: مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة التي تقاوم إصابة اللثة بالالتهابات، ناهيك عن حماية مينا الأسنان من التآكل والتسوس. استخدمي الشاي الأخضر الخالي من السكر لمضمضة الفم والتخلص من الرائحة المزعجة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً