مصر: مصرع 18 تكفيرياً في سيناء


عود الحزم

مصر: مصرع 18 تكفيرياً في سيناء

أعلن الجيش المصري اليوم الخميس، استشهاد ضابط ومصرع 18 “تكفيرياً” في الفترة الماضية في إطار العملية العسكرية الشاملة في سيناء، التي أطلقها في فبراير (شباط) الماضي، بمشاركة قوات الأمن. وأفادت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيانها الـ29 حول العملية، بـ”استشهاد ضابط من أبطال القوات القائمة في تنفيذ المداهمات”.وأشار البيان إلى “مقتل 10 تكفيريين شديدي الخطورة في …

قوات من الجيش المصري في سيناء (أرشيف)


أعلن الجيش المصري اليوم الخميس، استشهاد ضابط ومصرع 18 “تكفيرياً” في الفترة الماضية في إطار العملية العسكرية الشاملة في سيناء، التي أطلقها في فبراير (شباط) الماضي، بمشاركة قوات الأمن.

وأفادت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيانها الـ29 حول العملية، بـ”استشهاد ضابط من أبطال القوات القائمة في تنفيذ المداهمات”.

وأشار البيان إلى “مقتل 10 تكفيريين شديدي الخطورة في عملية نوعية لعناصر الأمن الوطني بالعريش”، وبـ”القضاء على 8 عناصر تكفيرية مسلحة في مناطق العمليات بشمال ووسط سيناء” .

وأعلنت القيادة تدمير 25 عربة دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والبضائع المهربة، أثناء محاولتها اختراق الحدود الغربية، فضلاً عن “استهداف وتدمير وكر للعناصر الإرهابية بالظهير الصحراوي الجنوبي”.

وقُبض على 129 مشتبهاً، ومطلوباً جنائياً.

كما أعلنت القيادة ضبط كمية من الأسلحة والمواد المخدرة، وإحباط محاولات تسلل وهجرة غير شرعية لـ1383 فرداً من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد.

يذكر أن إطلاق العملية العسكرية الموسعة، جاء بعدما كلف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، الجيش والشرطة بـ”استخدام كل القوة الغاشمة ضد الإرهاب، حتى اقتلاعه من جذوره”.

وجاء التكليف بعد أيام من هجوم يصنف الأكبر من حيث أعداد الضحايا، لمسلحين يُعتقد على نطاق واسع أنهم من داعش، وأسفر عن سقوط 311 قتيلاً وإصابة العشرات عند أدائهم صلاة الجمعة في مسجد الروضة بمركز بئر العبد شمالي سيناء.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً