فرنسا تستعد لطرح خطتها للسلام في الشرق الأوسط

فرنسا تستعد لطرح خطتها للسلام في الشرق الأوسط

كشفت مصادر فلسطينية أن مستشار الأمن القومي الفرنسي أورليان لا سبيليا، المقرب جداً من الرئيس إيمانويل ماكرون، التقى كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في مدينة رام الله، وناقش معه خطة السلام الفرنسية المنتظر طرحها في نوفمبر (تشرين الأول) الجاري. وفي سياق متصل، أشارت التقديرات الإسرائيلية إلى أن الزيارة الفرنسية التي شملت تل أبيب أيضاً، مرتبطة بمؤتمر القادة الذي…

الرئيسان الفرنسي إيمانويل ماكرون والفلسطيني محمود عباس (أرشيف)


كشفت مصادر فلسطينية أن مستشار الأمن القومي الفرنسي أورليان لا سبيليا، المقرب جداً من الرئيس إيمانويل ماكرون، التقى كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في مدينة رام الله، وناقش معه خطة السلام الفرنسية المنتظر طرحها في نوفمبر (تشرين الأول) الجاري.

وفي سياق متصل، أشارت التقديرات الإسرائيلية إلى أن الزيارة الفرنسية التي شملت تل أبيب أيضاً، مرتبطة بمؤتمر القادة الذي سينعقد في باريس، الذي سيشارك فيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى جانب حوالي 80 رئيس دولة، والتي ستعقد في 11 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي.

وأضافت التقارير أن مكارون يدرس كيفية دمج الملف الإسرائيلي الفلسطيني في المؤتمر، بطرحه في البيان الختامي أو من خلال وسائل أخرى.

وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن ماكرون سيحاول عرض خطة سلام خاصة فرنسية، بالتوازي مع خطة السلام الأمريكية، أو معرفة مصير الخطة الأمريكية وفرص نجاحها من عدمه، ليعرض خطته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً