رئيس البرازيل الجديد: لإسرائيل حق اختيار مكان عاصمتها


عود الحزم

رئيس البرازيل الجديد: لإسرائيل حق اختيار مكان عاصمتها

قال الرئيس البرازيلي المنتخب جايير بولسونارو، إن تأييده لإسرائيل ووعوده حول القدس لم تكن لعبة انتخابية، وإنما إيماناً بحقها، في تحديد الموقع الذي يجب أن تكون فيه عاصمتها. وأشار بولسونارو في حوار مع صحيفة “إسرائيل اليوم”، اليوم الخميس، إلى أن “إسرائيل دولة ذات سيادة، إذا قررتم في أي مدينة تكون عاصمتكم، فسنعمل وفقاً لذلك”.ورداً على سؤال…

صورة نشرتها الصحيفة الإسرائيلية للرئيس البرازيلي جايير بولسونارو (المصدر)


قال الرئيس البرازيلي المنتخب جايير بولسونارو، إن تأييده لإسرائيل ووعوده حول القدس لم تكن لعبة انتخابية، وإنما إيماناً بحقها، في تحديد الموقع الذي يجب أن تكون فيه عاصمتها.

وأشار بولسونارو في حوار مع صحيفة “إسرائيل اليوم”، اليوم الخميس، إلى أن “إسرائيل دولة ذات سيادة، إذا قررتم في أي مدينة تكون عاصمتكم، فسنعمل وفقاً لذلك”.

ورداً على سؤال حول معارضته افتتاح سفارة لدولة فلسطين في البرازيل، قال بولسونارو: “من حق الفلسطينيين بالفعل بناء وإقامة سفارة، ولكن يجب في الأساس أن يقيموا دولة، وأن تعترف كبار الدول بها، وبعدها يكون لهم حق فتح سفارة”.

وعن وقوف البرازيل مع إسرائيل في المحافل الدولية، مثل الأمم المتحدة، والقضايا ذات الصلة بإسرائيل، قال الرئيس البرازيلي الجديد: “يمكنك أن تبني على أن صوتنا في الأمم المتحدة سيكون لصالحكم، الصوت البرازيلي دولياً سيكون مع إسرائيل ولا داعي للقلق من هذا الأمر”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً