أبوظبي للإعلام تواكب الاحتفالات بيوم العلم على مستوى إمارات الدولة


عود الحزم

أبوظبي للإعلام تواكب الاحتفالات بيوم العلم على مستوى إمارات الدولة

تواكب أبوظبي للإعلام احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة يوم العلم اعتباراً من الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، بتغطية استثنائية من مختلف مناطق وإمارات الدولة على مستوى جميع منصاتها الإعلامية المسموعة والمرئية والمقروءة والرقمية، وذلك في إطار دورها الوطني والمسؤول تجاه تقديم محتوىً يبرز رؤية القيادة، وتعزيز مشاعر الولاء والانتماء. وتتنوع تغطية المنصات الإعلامية لأبوظبي للإعلام بين…

alt


تواكب أبوظبي للإعلام احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة يوم العلم اعتباراً من الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، بتغطية استثنائية من مختلف مناطق وإمارات الدولة على مستوى جميع منصاتها الإعلامية المسموعة والمرئية والمقروءة والرقمية، وذلك في إطار دورها الوطني والمسؤول تجاه تقديم محتوىً يبرز رؤية القيادة، وتعزيز مشاعر الولاء والانتماء.

وتتنوع تغطية المنصات الإعلامية لأبوظبي للإعلام بين البث المباشر للفعاليات من أرض الحدث، والرسائل الإخبارية، واللقاءات والتسجيلات الصوتية للاقتباسات والمقولات الوطنية من مختلف أفراد المجتمع وشخصياته.

تكريس الجهود
أكد مدير عام أبوظبي للإعلام الدكتور علي بن تميم أن جميع المنصات الإعلامية التابعة للشركة حرصت على تكريس جهودها، وتحضيراتها لتغطية هذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوب كل فرد يعيش على أرض الإمارات، في خطوة تنسجم مع نهج أبوظبي للإعلام الذي يضع المصلحة الوطنية على سلم الأولويات، عبر ترسيخ الحضور الوطني في رسالتها الإعلامية، وبث البرامج التي تتمتع بالمحتوى الهادف، نحو تعزيز الهوية الوطنية.

وأشار إلى أن هذه المناسبة الوطنية تعتبر نهجاً يغرس في نفوسنا مشاعر العز والفخر، ويعبر عن أسمى معاني الولاء والانتماء التي ترسخها رسالتنا الإعلامية لدى الأجيال.

ونوه مدير عام أبوظبي للإعلام بالتحضيرات التي اتخذتها فرق العمل على مستوى جميع المنصات الإعلامية التابعة للشركة لتسليط الضوء على مسيرة عقود من الإنجازات، التي بدأت منذ عهد المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وواصل المسيرة من بعده قيادة رشيدة حذفت المستحيل من قاموسها لبناء أمة تحمل أسمى معاني الولاء والانتماء.

تلفزيون أبوظبي
تبدأ شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي تغطيتها ببث مباشر للفعاليات الرسمية والشعبية على مستوى الدولة، اعتباراً من يوم الخميس الموافق الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) على قنوات “أبوظبي” و”الإمارات” و”أبوظبي الرياضية”، حيث ستبدأ تغطية قناة أبوظبي من الساعة 10:30 الى 12:30 من خلال برنامج “صباح الدار” في حلقة خاصة عن يوم العلم بنقل فعالية رفع العلم من وزارة شؤون الرئاسة التي سيشارك فيها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. كما سيكون هناك نقلاً مباشراً لفعالية رفع العلم من إمارتي دبي والشارقة بالتنسيق مع تلفزيون دبي وتلفزيون الشارقة، وفي إمارة عجمان من مؤسسة حميد بن راشد الخيرية، فيما سيتم تغطية فعالية رفع العلم من إمارة أم القيوين من حديقة العلم بجانب الديوان الأميري، وفي رأس الخيمة من سارية العلم في كورنيش القواسم، وفي منطقة العين، من ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين، وفي منطقة الظفرة من ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة. وفي الساعة التاسعة مساءً المشاهدين على موعد مع تغطية خاصة للبرنامج الوثائقي “فوق بيتنا علم” .

كما ستعرض قناة الإمارات يوم الخميس أيضاً حلقة خاصة عن يوم العلم ضمن برنامج “عندما يأتي المساء” في تمام الساعة التاسعة مساء.

أما يوم الجمعة الثاني من نوفمبر فستنقل قناة الإمارات فعالية يوم العلم من الفجيرة بشكل استثنائي هذا العام ،حيث سيشهد طريق الكورنيش افتتاح منطقة النشاطات في تمام الساعة 10 صباحاً، قبل إقامة العرض العسكري الأضخم من نوعه على الإطلاق “حصن الاتحاد 4” ، وذلك في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً.

وتعتبر فعالية “حصن الاتحاد” مبادرة استعراضية عسكرية تنظّمها القوات المسلحة بهدف تسليط الضوء على الدور الهام الذي تقوم به قواتنا المسلحة المدربة تدريباً عالياً في حفظ أمن الوطن والمواطن وكل مقيم على أرض الإمارات العربية المتحدة. وسيتضمن العرض مناورات عسكرية مشتركة تظهر خبرات القوات المسلحة وجاهزيتها ومعنوياتها العالية عبر عدة سيناريوهات لمعارك حية مختلفة، متضمنة عملية جوية لإنقاذ الرهائن. ويتمثل أحد الجوانب الهامة لهذه العملية في تسليط الضوء على التنسيق والتعاون الوثيق الذي تمارسه القوات المسلحة والقوى الأمنية عند التعامل مع التهديدات الأمنية.

شبكة أبوظبي الإذاعية
من جانبها، تستعد شبكة أبوظبي الإذاعية لمواكبة فعاليات يوم العلم من خلال تغطيات برامجية خصصتها لهذا المناسبة الوطنية المهمة والتي ستشمل جميع الإذاعات الناطقة باللغتين العربية والإنجليزية والهندية.

تحتفي إذاعة القرآن الكريم بيوم العلم على مدى ثلاثة أيام من خلال بث مجموعة من البرامج المسجلة عن يوم العلم، وقيمه في بناء الشخصية والوطنية وتعزيز ولاء وانتماء المجتمع.

وستقدم إذاعة القرآن الكريم فقرات خاصة عن يوم العلم ضمن برنامجها اليومي المباشر “صباح النور” الذي سيبث يوم الخميس فقرة بعنوان “فوق بيتنا علم” ويوم الأحد فقرة أخرى بعنوان “راية العز”، وستبث الإذاعة عبر أثيرها برنامجاً بعنوان دور المرأة في تعزيز مسيرة العلم، من تقديم شما الظاهري، وبرنامجاً آخر بعنوان تحت راية العلم نعلو ونسمو، من تقديم عمر الدرعي وطالب الشحي في أربع حلقات مسجلة.

كما تبث الإذاعة برنامجاً بعنوان يوم العلم ودلالته الشرعية من تقديم عبد الله محمد حامد، وبرنامج “العلم ولاء وانماء” من تقديم شما الظاهري، وبرنامج محبة وطن من تقديم موزة الشامسي، وفقرة عاش العلم ضمن برنامج “فذكّر” الذي يقدمه الإعلامي هلال خليفة، وبرنامج “يوم وطني شامخ” من تقديم عبدالرحمن الطنيجي

وتخصص إذاعة القرآن الكريم، مجموعة من الفقرات الإذاعية التي تتضمن عبارات وأناشيد وتغريدات وطنية وأدعية وأذكار تحاكي أهمية هذه المناسبة الوطنية.

أما إذاعة إمارات FM فإنها ستشارك في الفعاليات من خلال جميع البرامج اليومية ونقل بعض الرسائل من الجهات الخارجية والتي ستقيم احتفالات بهذه المناسبة، إلى جانب فلاشات مسجلة تبث على مدار اليوم، ونقلاً مباشراً من إحدى مدارس أبوظبي لاحتفالية يوم العلم، إلى جانب عرض لمجموعة من الأنشطة المنوعة في مختلف إمارات الدولة.

وتغطي إذاعة ستار FM المناسبة من خلال تغطية صحفية لفعاليات يوم العلم، ضمن برنامجها اليومي وتغطية مباشرة لفعاليات رفع العلم في الشركة وعمل لقاءات مع المسؤولين وبث أغاني وطنية وأقوال الشيوخ بالإضافة لتسليط الضوء على مبادرة “ارفعة عاليا ليبقى شامخا” التي دعا إليها الشيخ عبد الله بن زايد لرفع العلم فوق كل بيت.

وتواكب إذاعة أبوظبي فعاليات يوم العلم ببرنامج مباشر خاص بهذه المناسبة يتم فيه نقل أنشطة يوم العلم، وفعاليات المؤسسات الحكومية والخاصة وتفاعل المواطنين والمقيمين في هذا اليوم، إلى جانب تخصيص فقرة تعريفية عن المناسبة في برنامج “صبحكم الله بالخير”. كما سيتم نشر تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي للإذاعة، وفتح المجال أمام المستمعين للمشاركات الهاتفية وأخذ انطباعاتهم عن المناسبة واستقبال المسجات.

ويواكب مركز الأخبار التابع لشبكة أبوظبي الإذاعية فعاليات يوم العلم بتغطية شاملة للحدث عبر مراسليه في مختلف أنحاء الدولة والذين سيطلعون المستمعين على آخر المستجدات في يوم العلم، وإعدادهم لتقارير خاصة سيجري بثها في نشرات الأخبار، ودعمها بموسيقى وطنية تليق بالمناسبة، و إجراء لقاء مع سفير دولة الإمارات المفوض لدى جمهورية تشيلي بصفنه عبد الله محمد المعينة المصمم لعلم الدولة.

أما الإذاعات الأجنبية، فستقوم بتغطية يوم العلم عبر توعية مستمعيها بأهمية هذا اليوم وقصته وتعريفهم بفعاليات يوم العلم، فضلاً عن تعزيز حضور هذه المناسبة الوطنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها والتي تتمتع بشعبية واسعة وحجم كبير من المتابعين.

الإعلام الرقمي
خصصت إدارة الإعلام الرقمي في أبوظبي للإعلام مجموعة من المبادرات الإعلامية والتغطيات الخاصة بيوم العلم عبر جميع المنصات الرقمية وصفحات التواصل الاجتماعي التابعة للشركة، والتي ستوفر مجموعة من مقاطع الفيديو الخاصة بالحدث، وعرض مقابلات مع الشباب الإماراتي والعربي للحديث عن هذه المناسبة الوطنية المهمة.

كما ستوفر الإدارة الدعم الإعلامي الرقمي لجميع المنصات الإعلامية التابعة لأبوظبي للإعلام بهدف تعزيز حضورهم الرقمي والوصول إلى أكبر قاعدة من الجمهور والمتابعين.

صحيفة الاتحاد
تقدم صحيفة الاتحاد الخميس 1 فبراير بوستر عملاق من وجهين يحتوي على صورة ومعلومات عن العَلَمْ، وتخصص الصحيفة 30 صفحة لتغطية الفعاليات في أقسامها المختلفة، فضلاً عن تطويع الملحق الثقافي لـ 6 صفحات لتقديم يوم العلم.

مجلة ماجد
تحتفي مجلة ماجد في عددها 2071 الذي صدر بتاريخ 31 أكتوبر (تشرين الأول) بيوم العلَم الإماراتي وهو الحدث الوطني الذي يجسد طموحات شعب دولة الإمارات العربية المتحدة وما يرمز إليه من فخر ووحدة تسردها القصص والرسومات. كما تناولت صفحة مئوية زايد قصة نشأة العلَم ومصممه الإماراتي سعادة عبد الله المعينة، ويعود تاريخ رفع علَم دولة الإمارات لأول مرة في إلى الثاني من ديسمبر (كانون الأول) عام 1971، واستكمالاً للمسيرة الوطنية التي أرسى دعائمها المغفور له والتمسك بقيَم الاتحاد، تم تخصيص يوم العلَم الإماراتي الذي يصادف الثاني من نوفمبر من كل عام منذ أن تم الإعلان عنه عام 2013.

كما أهدى العدد أصدقاء المجلة بوستراً يمثل عَلَم كل دولة بحيث يمكنهم من تكوين عَلَم بلدهم وأعلام دول أخرى والتي يمكنهم اكتشافها بنفسهم مستعينين بما تم توفيره لهم من أشكال وألوان من خلال قصها ثم لصقها في المستطيلات البيضاء.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً