هيئة أمريكية: طالبان تفقد السيطرة على مناطق في أفغانستان


عود الحزم

هيئة أمريكية: طالبان تفقد السيطرة على مناطق في أفغانستان

قال المفتش العام الأمريكي الخاص بإعادة إعمار أفغانستان في تقرير نشر اليوم الخميس، إن مقاتلي طالبان يخسرون السيطرة على مناطق في أفغانستان. وجاء في التقرير أن طالبان تسيطر على 49 منطقة فقط من بين أكثر من 400 منطقة في البلاد ، وذلك حتى نهاية يوليو (تموز) مقارنةً مع 59 منطقة في منتصف مايو (أيار).وبنهاية يوليو (تموز) سيطرت الحكومة الأفغانية…

مسلحون من إحدى الميليشيات المتناحرة في أفغانستان (أرشيف)


قال المفتش العام الأمريكي الخاص بإعادة إعمار أفغانستان في تقرير نشر اليوم الخميس، إن مقاتلي طالبان يخسرون السيطرة على مناطق في أفغانستان.

وجاء في التقرير أن طالبان تسيطر على 49 منطقة فقط من بين أكثر من 400 منطقة في البلاد ، وذلك حتى نهاية يوليو (تموز) مقارنةً مع 59 منطقة في منتصف مايو (أيار).

وبنهاية يوليو (تموز) سيطرت الحكومة الأفغانية على 55.5% من جميع المقاطعات، ما يمثل تغيراً بـ 0.8% منذ الربع الأخير ، حسبما أفاد التقرير، وهو أدنى مستوى منذ بداية تتبع البيانات في أواخر 2015.

وزاد عدد المناطق المتنازع عليها 10 مرات منذ الربع الأخير إلى 132، ما يعني أن 32.4% من المقاطعات، مُتنازع عليها الآن في جميع أنحاء البلاد.

وقال التقرير إن سيطرة الحكومة الأفغانية أو نفوذها منذ البدء في تتبع البيانات انخفض بـ 16% في حين زادت المناطق المتنازع عليها بنحو 11%.

ولا تتوفر بيانات موثوقة حول القتلى أو الجرحى بين قوات الأمن الأفغانية، لأن الحكومة جعلتها سرية منذ العام الماضي.

ويأتي التقرير في وقت تتعرض فيه قوات الأمن الأفغانية لضغوط شديدة في أنحاء البلاد وتكافح أعمال تمرد وميليشيات في ظل هجمات على قوات الحكومة ومنشآت قوات الأمن.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً