إندونيسيا: انتشال الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة


عود الحزم

إندونيسيا: انتشال الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة

ذكرت تقارير محلية إندونيسية، أن فرق البحث انتشلت الصندوق الأسود للطائرة التابعة لشركة “ليون إير”، التي تحطمت هذا الأسبوع، وعلى متنها 189 شخصاً. وعثر غواص من البحرية على الصندوق في حالة جيدة على عمق 30 متراً تحت سطح البحر، حسب ما أفادت قناة “مترو تي في” المحلية.وقال أحد الغواصين الإندونيسيين، الذين يبحثون عن الصندوقين الأسودين لطائرة سقطت في…

عنصر من فرق الطوارئ يجمع ما بقي من أمتعة كانت على الطائرة المنكوبة (أرشيف)


ذكرت تقارير محلية إندونيسية، أن فرق البحث انتشلت الصندوق الأسود للطائرة التابعة لشركة “ليون إير”، التي تحطمت هذا الأسبوع، وعلى متنها 189 شخصاً.

وعثر غواص من البحرية على الصندوق في حالة جيدة على عمق 30 متراً تحت سطح البحر، حسب ما أفادت قناة “مترو تي في” المحلية.

وقال أحد الغواصين الإندونيسيين، الذين يبحثون عن الصندوقين الأسودين لطائرة سقطت في البحر هذا الأسبوع، إنهم استخرجوا صندوقاً من بين حطام الطائرة التابعة لشركة، “ليون إير”، ووضعوه على سفينة على سطح البحر.

وعلى سطح السفينة، بارونا جايا، قال الغواص الذي عرف نفسه باسم هيندرا لتلفزيون، مترو.تي.في: “بحثنا واستخرجنا الصندوق الأسود” بين الحطام في قاع البحر.

وأضاف قائلاً إن “الصندوق لونه برتقالي وسليم”، دون أن يحدد إذا كان الصندوق الذي استخرجوه، مسجل بيانات الرحلة، أم مسجل قمرة القيادة.

وكان نائب رئيس اللجنة الوطنية لسلامة النقل في إندونيسيا، أشار اليوم الخميس، إلى “صوت أزيز يزداد وضوحاً، ويعتقد أنه ينبعث من الصندوق الأسود للطائرة”.

وقال هاريو ساتميكو، نائب رئيس لجنة سلامة النقل، في تصريحات: “صوت الأزيز أوضح”.

وأضاف “أرسلنا مركبة تعمل عن بعد ورصدنا كتلة ضخمة في قاع البحر، نعتقد أنها جزء من جسم الطائرة”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً