تعرف على الأرقام القياسية لعلم الإمارات في “غينيس”


عود الحزم

تعرف على الأرقام القياسية لعلم الإمارات في “غينيس”

سجل علم دولة الإمارات العربية المتحدة اسمه بأحرف من ذهب في موسوعة الأرقام القياسية العالمية “غينيس”، ليحطم أرقاماً عالمية سابقة، وذلك ضمن فعاليات متنوعة نظمتها العديد من الدوائر الحكومية والخاصة، تعبيراً عن حب موظفيها للعلم وولائهم لوطنهم الإمارات. 24 طلع على أبرز 11 مبادرة دخل فيها علم الإمارات موسوعة “غينيس”، ورصد في هذا التقرير الإحصائيات والأرقام العالمية الجديدة التي ساهم في كسرها…

إنفوغراف 24


سجل علم دولة الإمارات العربية المتحدة اسمه بأحرف من ذهب في موسوعة الأرقام القياسية العالمية “غينيس”، ليحطم أرقاماً عالمية سابقة، وذلك ضمن فعاليات متنوعة نظمتها العديد من الدوائر الحكومية والخاصة، تعبيراً عن حب موظفيها للعلم وولائهم لوطنهم الإمارات.

24 طلع على أبرز 11 مبادرة دخل فيها علم الإمارات موسوعة “غينيس”، ورصد في هذا التقرير الإحصائيات والأرقام العالمية الجديدة التي ساهم في كسرها وتحطيمها.

أطول علم على سارية
في عام 2017، دخل علم الإمارات المرفوع في جزيرة العلم بإمارة الشارقة موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، وذلك باعتباره أكبر علم دولة رفع على سارية في العالم، حيث بلغ طول العلم 70 متراً وعرضه 35 متراً، وتم تدشينه في يوم العلم الذي تزامن مع تولي رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مقاليد الحكم.

143 سيارة
وفي العام ذاته، حطمت شرطة دبي الرقم القياسي المسجل في موسوعة “غينيس” بتشكيل علم الإمارات بأكبر عدد من السيارات، وذلك بمشاركة 143 سيارة متجاوزاً الرقم السابق 121 سيارة والمسجل من قبل شركة “بيبسي” في مدينة دبي في عام 2015، وجاء ذلك ضمن احتفالات الإمارات بيومها الوطني الـ 46، وبمشاركة 17 نادياً وفريقاً للسيارات.

أكبر لوحة بشرية متحركة
كما دخل العلم الإماراتي موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية في العام 2016، من خلال أكبر لوحة بشرية متحركة لعلم الإمارات احتفالاً باليوم الوطني الـ 45، وبمشاركة ما يزيد على 2223 طالباً من مجموعة “جيمس للتعليم” من كافة أنحاء الإمارات.

أكبر تجمع بشري
وفي العام ذاته، نالت الإمارات شهادة من موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، بعد تحطيم رقم قياسي سابق لأكبر علم دولة مُشكل من تجمع بشري، حيث بلغ عدد الأشخاص المشكلين للعلم 3929 شخصاً، ارتدوا فيه خوذة السلامة في فعالية ضخمة بملعب نادي بني ياس الرياضي في أبوظبي.

التطريز الفلسطيني
وفي العام 2015، دخل علم الإمارات موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية عبر أكبر علم تم انتاجه بطريقة التطريز الفلسطينية اليدوية، وبلغ طول العلم 36 متراً وعرضه 18 متراً ويزن ما يزيد على نصف طن من الحرير، وشارك في إنتاجه عدد من أبناء وبنات الشعب الفلسطيني، كما سجل العلم رقماً قياسياً عبر أكبر لوحة فسيفسائية مُشكلة من البطاقات المصرفية الخاصة ببطاقات “ماستر كارد”، والتي بلغ عددها 30 ألف بطاقة، وتم تشكيل اللوحة على مساحة 141 متراً مربعاً.

مليون قلم رصاص
وفي عام 2014، دخل علم الإمارات موسوعة “غينيس” بتشكيل أكبر علم للدولة بأقلام الرصاص، وذلك في فعالية نفذتها القيادة العامة للدفاع المدني بالإمارات في ساحة قصر الإمارات بأبوظبي، ضمن احتفالات الإمارات باليوم الوطني الـ 43، واستخدم المشاركون في الفعالية من طلبة المدارس مليون قلم، بواقع 250 ألف قلم لكل لون من ألوان العلم، وعلى مساحة بلغت 1000 متر مربع.

156 حافلة
وشهد العام ذاته، تسجيل العلم الإماراتي في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، وذلك بعد أن شكلت 156 حافلة للعلم ضمن مشاركتها في احتفالات اليوم الوطني 43، وذلك في ساحة الشهامة ضمن فعالية نظمتها دائرة النقل في أبوظبي، كما تم تسجيل رقم قياسي من خلال أكبر علم مُشكل من كرات القدم، وذلك باستخدام 6 آلاف كرة تلونت بألوان العلم الأربعة.

لوحة فسيفسائية
وفي عام 2013، دخل علم الإمارات موسوعة “غينيس” كأكبر لوحة فسيفسائية على مستوى العالم مكونة من قطع الرخام، حيث تم تنفيذ اللوحة الفسيفسائية تحت سطح البحر بمساحة 168 متر مربع، وبزمن قياسي بلغ 4 ساعات فقط، بالتعاون بين عدة جهات في دبي.

أكبر علم

أما أكبر علم إماراتي فقد تم تسجيله في موسوعة “غينيس” في عام 2009، وصُنع العلم بالتعاون بين شركة سيدار العالمية وبالتنسيق مع دائرة تخطيط الأراضي والمساحة في الشارقة، وبلغت مساحته 22.814 متراً مربعا، أي ما يعادل ربع مليون قدم تقريباً، وبطول 208 أمتار وبعرض 109 أمتار، ليوازي بذلك مساحة 4 ملاعب كرة قدم، فيما يبلغ وزنه 4254 كيلو جراماً.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً