لهذه الأسباب أنت بحاجة إلى مزيد من فيتامين “د”


عود الحزم

لهذه الأسباب أنت بحاجة إلى مزيد من فيتامين “د”

يحتاج الجسم فيتامين “د” ليستطيع امتصاص الكالسيوم اللازم لسلامة العظام والأسنان. وهناك مجموعة أخرى من المخاطر ترتبط بنقص هذا الفيتامين في الجسم، منها سرطان البروستاتا والثدي. ويتوفر فيتامين “د” في أطعمة قليلة، مثل أسماك السلمون والسردين، والبيض، ومنتجات الحليب، والفطر (المشروم). ويمكن الحصول عليه من خلال تعرّض جلد الإنسان لأشعة الشمس مباشرة وليس من وراء زجاج…

نقص فيتامين


يحتاج الجسم فيتامين “د” ليستطيع امتصاص الكالسيوم اللازم لسلامة العظام والأسنان. وهناك مجموعة أخرى من المخاطر ترتبط بنقص هذا الفيتامين في الجسم، منها سرطان البروستاتا والثدي. ويتوفر فيتامين “د” في أطعمة قليلة، مثل أسماك السلمون والسردين، والبيض، ومنتجات الحليب، والفطر (المشروم). ويمكن الحصول عليه من خلال تعرّض جلد الإنسان لأشعة الشمس مباشرة وليس من وراء زجاج.

* وقد أظهرت الدراسات أدواراً هامة يلعبها فيتامين “د” في وظائف الجسم، لذا من الضروري زيادة الحصول على الفيتامين، وإليك الأسباب

* نقص فيتامين “د” يضاعف خطر الإصابة بالزهايمر، وحصول الجسم على احتياجاته من الفيتامين أمر حيوي لوظائف الأعصاب.
يشكّل نقص فيتامين “د” خطراً إضافياً على صحة المرأة بعد سن اليأس، لأنه يرتبط بتزايد احتمالات الإصابة بسرطان الثدي، وتزايد خطر الوفاة بسبب الورم.

* هناك أدلة على ارتباط نقص فيتامين “د” بمرض السكري، وأن كل زيادة للفيتامين في الدم مقدارها 5 نانوغرام/ مللتر تقلل خطر الإصابة بالسكري بنسبة 8 بالمائة.

* أظهرت الدراسات أن نقص فيتامين “د” يرتبط بزيادة مقدارها 50 بالمائة في احتمال الإصابة بأمراض الرئة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً